فيما (هيفا) تلهب المسرح في البرايم الثاني من ستار أكاديمي
بيروت/14اكتوبر/متابعات:إنتهى البرايم الثاني من الموسم الثامن من برنامج ستار أكاديمي بخروج المشترك الأردني، محمد القاق، وذلك بعدما أنقذ الجمهور المشتركة المغربية، كريمة غويث، وأعاد الطلَّاب رفيقتهم الفلسطينية، ليان بزلاميط، معهم إلى الأكاديمية بعد ما حصلت على عشرة أصوات، لينهي بذلك القاق مشواره داخل الأكاديمية باكرا.وكانت البداية بظهور جميع الطلَّاب على المسرح ليرقصوا ويغنوا نشيد الأكاديمية، وبعدها أطلَت لميا جامل وحسام طه في أغنية «ع طريقك»، ليظهر بعدها النومينيه الثلاثة معا على المسرح فغنت كريمة أغنية «أسهلهالك»، ومحمد القاق غنى «على نار»، وليان غنت «خللي كل الناس تشوف»، لتطل بعدهم الفنانة اللبنانية، هيفا وهبي، على المسرح وتلهب الحضور بغنائها أغنية «ياما ليالي» برفقة الطالبة نينا، لتعبر هيفا عن فرحتها بالتواجد على مسرح ستاراك في برايمه الثاني وبين الطلَّاب الَّتي اعتبرت نفسها واحدة منهم.ثم كانت الوصلة التالية للفنان العالمي آدم كلاي، من خلال أغنيته الشهيرة «بابيلونيا» مع الطالبين كريستين وجيلبرت، الذين ألهبوا حماسة الجمهور، من خلال أدائهم للأغنية ورقصهم، حيث ظهر التناغم فيما بينهم، ثم عادت هيفا لتسرق الأضواء ضمن لوحة راقصة على أنغام أغنيتها الجديدة «إسمعني»، وكان للأغنية الخليجية حصة في البرايم الثاني، حيث تشارك الطلَّاب الخليجيون الثلاثة عبد السلام، ومحمد رحمة، ومحمد عبدالله، أداء أغنية «بلا حب»، ليطل جيلبرت وياسمين وكريستين في وصلة أجنبية مميزة، بعدها قدم المشتركان المصريان أحمد عزت وكريم كامل أغنية «صوت الحرية» المستوحاة من الثورة، بحضور طلَّاب الأكاديمية الذين رفعوا شعارات تدعو للحرية.بعدها كانت وصلة طرب نسائية، حيث أطلت كل من كريمة وسارة وأميمة، فغنت كريمة «يوم وليلة»، في حين غنت سارة «خليك فاكر»، وغنت أميمة «أندهلك»، لنعود إلى الأجواء الغربية مع ياسمين وجيلبرت اللذين أديا أغنية «Beautifull Life” مع آدم كلاي، وبمزجٍ بين الغناء الشرقي والأوبرالي أطلَّ محمد دقدوق ونسمة مبرزين مدى قدراتهما الصوتية، وبلوك جديد، إعتلت هيفا المسرح لتغني أغنية “إحساسي بيك” مع الطالبتين نينا وليان، لتأتي بعدها وصلة طرب رجالية، حيث قدم محمد رافع أغنية “أمانة” وإفرام أغنية “على بابي واقف قمرين” في حين أدى محمد دقدوق أغنية “إبعت لي جواب”، ثم غنت نسمة وسارة أغنية “قلبي دليلي”، مستعرضتين صوتهما الأوبرالي.[c1]دقدوق يفوز برحلة إلى باريس وكريستين ناطقة بإسم الطلاب[/c]إلى ذلك، إنتخب الطلاب اللبنانية كريستين سعادة، لتكون الناطقة بإسمهم للأسبوع التالي على التوالي، في حين حل المشترك السوري في المرتبة الأولى في الـ”Top 5” لهذا الأسبوع، وفاز بسفرة إلى باريس لتكون فرصة له للتعرف على أهم دور الأوبرا فيها.[c1]جاذبية هيفا وأوشامها تسرق الأضواء[/c]لفتت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي أنظار الجميع لها في البرايم حيث إرتدت ثلاثة فساتين وظهرت بتسريحات مختلفة، فظهرت في أول إطلالة لها بفستانٍ قصيرٍ باللون الأسود والذهبي، ثم فستان آخر ذهبي، وآخر مزركش بألوان الربيع، وقدمت أغنية «ياما ليالي» مع نينا ، وأغنية «اسمعني» منفردة ، وأغنية «إحساسي بيك» مع نينا وليان بزلميط، في حين ركزت الكاميرا الصورة على الوشم الذي أظهرته هيفاء على قدمها، وآخر على أعلى كتفها.[c1]حملة دعائية وحرب شرسة وحب لم تكتمل فصوله[/c]والجدير بالذكر أنه وخلال الأسبوع الأول، شن محبو الطالبة الفلسطينية ليان بزلميط، حملةً دعائية لها لدعمها داخل الأكاديمية بعد أن تم إختيارها ضمن النومينيه إلى جانب الطالب محمد القاق من الأردن، والطالبة كريمة غويت من المغرب، واستخدم محبو ليان صورةً لها مع الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، لتكون محور الحملة الدعائية الخاصة بجمع تصويتات لها، والَّتي حملت شعار «إن كنتم تحبون أبا عمار، صوتوا لليان».إلا أن هذا الأسلوب العاطفي لم يطب لمحبي الطالبة المغربية، كريمة غويت، الذين شنوا هم أيضا حملة دعائيةً كبيرة تضمنت هجوما على ليان، متهمين إدارة الأكاديمية بنيتهم الإبقاء على ليان ومحمد القاق نظرا لوجود قصة حب بينهما، مما سيعطي البرنامج إثارة ستنعكس على نسب مشاهدته بشكل أكبر، وهو التحليل الذي لم تثبت صحته خصوصا بعد خروج القاق.[c1]مطالبة بمقاطعة البرنامج بسبب الأذان[/c]إلى ذلك، لم يسلم البرنامج من الإنتقادات الّتي تطاله مع كل موسم، ففي وقت أعجب البعض بالخطوة الّتي قدمها القائمون على البرنامج خلال حفل الإفتتاح، حيث قدم محمد دقدوق ونسمة وصلة أوبرالية مزجت بين ترتيلة «أفي ماريا» مع رفع الأذان، كتعبير عن التقاء الأديان والتعايش، اعتبرها آخرون سقطة كبيرة لا يمكن السكوت عليها، وطالبوا بمقاطعة البرنامج حسب ما ذكرت بعض الصحف الخليجية، وهو ما حاولت إدارة الأكاديمية تفسيره في البرايم الثاني من خلال عرض بعض التقارير الَتي أشادت به، وبالهدف من ورائه.