[c1]ليالٍ بعد خولة “ جديد الشاعر هاني الصلوي[/c] صنعاء / متابعات :صدرت في القاهرة المجموعة الثانية للشاعر هاني الصلوي باسم «ليالٍ بعد خولة « عن دار جنون للنشر والتوزيع التابع لأروقة جنون الثقافية. و»ليالٍ بعد خولة « هو الكتاب الثاني من سلسلة إصدارات جنون والمجموعة الثانية للشاعر هاني الصلوي بعد مجموعته «على ضفة في خيال المغني» الصادرة عن وزارة الثقافة عام2004م.جاء الديوان في 136صفحة من القطع المتوسط تضمَّن عدداً من النصوص تشتغل على سيرة المتنبي الشعرية وتتلمَّس جوانب الضغف عنده (المتنبي في أقسى عذاباته الإنسانية ومشاعره) وهو ما أغفلته النصوص السابقة التي عملت على المتنبي، إضافة إلى إسقاط تلك الأوجاع على المحيط.وكانت «ليال بعد خولة» لقيت احتفالية في مؤسسة الإبداع للعلوم والثقافة (كانت حينها مخطوطة) من خلال فعالية نقدية نظمتها نهاية العام 2005 وتحدث فيها عدد من النقاد والشعراء عن عمق التجربة وجديتها.ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[c1] صوت الموجة) الإصدار الأول للقاص السعودي عبد الله العقيبي [/c] لرياض / متابعات : ضمن مطبوعات نادي المنطقة الشرقية الأدبي للعام 2008م صدرت قبل أيام مجموعة قصصية للقاص السعودي عبد الله العقيبي بعنوان (صوت الموجة) وهي العمل الأول للكاتب . تتميز أجواء المجموعة برغبة خفية في استبطان هوامش وتفاصيل الحياة في العائلة السعودية ، ويلتقط العقيبي عبر تقنية قائمة على سرد صاف ومخلص لمعنى الحكاية ، الكثير من لحظات الدهشة في سجل الأحداث اليومية بأسلوب يمنح السرد هوية شخصية ، وكتابة تضمر رغبة حرة في استنطاق المسكوت عنه والهامشي الحميم دون صراخ . فنصوص المجموعة هي سرديات صغيرة ومكثفة عن لقطات عائلية واجتماعية تتسلل بهدوء من السور المضروب حولها . وضمن هذه التيمة تأخذ النصوص معناها الإنساني العميق . كما تكشف قصص المجموعة في أغلبها عن حالة خفية للراوي ، تسمح له بالتلصص على تلك الحيوات ، ليمرر عبرها ـ بكثير من البراعة ـ حكايات صغيرة تتنوع فيها مصادر السرد لكنها تجتمع في نسيج واحد يحيل على تلك العين الخفية الراصدة لشخصياتها وأبطالها من وراء الجدران وفي الأحياء والأسواق عبر لقطات سريعة لا تخلو من السخرية المبطنة والترميز والأسطورة الشعبية ، كما في قصة (تعديل طفيف في حكاية السعلوة) . وتضمنت المجموعة عناوين لقصص مختلفة مثل (صوت الموجة) (حياة لفافة) (خريف الذاكرة) (طفشانة الكبرى) والعديد من العناوين الأخرى .