
مأرب / 14 أكتوبر :
اطلع نائب وزير المالية هاني وهاب، اليوم، ومعه وكيل الوزارة لقطاع الموازنة مختار الشريحي، على مستوى سير العمل في مكتب مصلحة الضرائب في محافظة مأرب، والجهود المبذولة للارتقاء بالأداء الضريبي وتعزيز كفاءة التحصيل وتنمية الإيرادات العامة.
واستمع نائب الوزير وهاب ووكيل الوزارة الشريحي، من مدير عام مكتب الضرائب في مأرب الدكتور عبده شملان، ومدراء الإدارات ورؤوساء الأقسام، إلى شرح عن سير العمل والإنجازات التي حققها المكتب ومجالات التحسين والتطوير في تحصيل الإيرادات الضريبية من مختلف الأوعية والزيادات المحققة، والخطط والبرامج التطويرية، وتأهيل الكوادر الضريبية، والصعوبات والتحديات التي تواجه سير العمل والمعالجات المطلوبة بما يسهم في تحسين الأداء وتطوير الخدمات الضريبية ورفع مستوى الإيرادات من مختلف الأوعية الضريبية.
وأشاد نائب وزير المالية، بمستوى الأداء والجهود التي يبذلها مكتب الضرائب بمحافظة مأرب، وما حققه من نتائج إيجابية في تحسين إجراءات التحصيل وتطوير الأداء الإداري والفني .. مؤكداً أن هذه الجهود تعكس روح المسؤولية والحرص على تنمية الموارد العامة وخدمة المصلحة الوطنية.
كما أكد أهمية تعزيز الدور المؤسسي لمكتب الضرائب في تنمية الموارد العامة، ورفع مستوى الالتزام الضريبي، وتطوير آليات التحصيل والرقابة.. مشدداً على ضرورة تفعيل التنسيق والتواصل مع الوزارة والجهات ذات العلاقة، بما يسهم في تنفيذ الإصلاحات المالية والاقتصادية، وتعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة والرقابة على الإيرادات العامة.
*سبأنت
