
تعز/14أكتوبر/ أصيل البريهي:
دُشنت اليوم في مستشفى المسراخ المحوري بمديرية المسراخ الدورة التدريبية في مجال الإسعافات النفسية الأولية (PFA) للعاملين الصحيين والتي تنفذها منظمة أدرا (ADRA) بالتعاون مع البرنامج الوطني للصحة النفسية، وبمشاركة وتنسيق مع الجهات الصحية المختصة.
وتأتي هذه الدورة برعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح، وضمن "مشروع تعزيز النظام الصحي اليمني والسلم المجتمعي وتكافؤ الفرص لجميع الأفراد في محافظات أبين وتعز ولحج (+SYHS)" للعام 2026م.

ويشارك في الدورة 27 متدرباً ومتدربة من الكوادر العاملة في المستشفى وتستمر على مدى يومين، وتهدف إلى تنمية مهاراتهم في تقديم الدعم النفسي الأولي، والتعامل مع الحالات الإنسانية والنفسية الطارئة وفق المعايير المهنية المعتمدة.
وأكد مدير عام مستشفى المسراخ المحوري الدكتور عبد الودود العامري، أهمية إقامة مثل هذه الدورات النوعية في ظل التحديات الراهنة، مشيراً إلى دورها المباشر في رفع كفاءة الكوادر الطبية وتعزيز قدرتهم على تقديم خدمات متكاملة تسهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية والنفسية المقدمة للمرضى.
وأعرب العامري عن تقديره لرعاية وزارة الصحة ومكتب الصحة بالمحافظة، والسلطة المحلية بالمديرية، مشيداً بجهود منظمة أدرا والبرنامج الوطني للصحة النفسية في تنفيذ هذه البرامج التي تلبي الاحتياجات الفعلية للمرافق الصحية وتنعكس إيجاباً على المجتمع المحلي.
