
المهرة/14أكتوبر/ خاص:
التقى مدير عام جمرك ميناء شحن البري بمحافظة المهرة، ثابت عوض مبارك، أمس، بمدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس سعيد علي القميري، ومدير الصحة الحيوانية والحجر البيطري بالمحافظة الدكتور حامد محمد الحامد، وخبير الثروة الحيوانية بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) الدكتور ياسر الإرياني، ومدير الحجر البيطري بمنفذ شحن البري الدكتور عبدالواسع سكران.
وخلال اللقاء، جرى مناقشة أوضاع واحتياجات الحجر البيطري بمنفذ شحن، وفي مقدمتها الاحتياجات المخبرية والفنية، وآليات تعزيز أعمال الترصد الوبائي، بما يسهم في رفع مستوى الرقابة الصحية على الثروة الحيوانية وضمان سلامة الصادرات والواردات عبر المنفذ.
وأكد الاجتماع أهمية تعزيز التنسيق والتكامل بين الجهات المعنية، والعمل على تطوير قدرات الحجر البيطري والنباتي، بما يواكب حجم النشاط التجاري المتزايد عبر منفذ شحن، ويسهم في تسهيل الإجراءات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمصدرين والتجار.
وأشاد مدير عام جمرك ميناء شحن البري بالجهود التي تبذلها السلطة المحلية بمحافظة المهرة ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر، وكذا قيادة مكتب الزراعة والري، في تطوير منظومة الحجر النباتي والحجر البيطري بمنفذ شحن، بما يعزز من كفاءة العمل المؤسسي ويرسخ مبدأ العمل بروح الفريق الواحد بين مختلف الجهات الحكومية، مشيرا إلى أن تطوير خدمات الحجر البيطري والنباتي يمثل ركيزة أساسية لدعم حركة الصادرات الزراعية والحيوانية، التي تعد من أهم الروافد الاقتصادية للبلاد، وتسهم في تنشيط الحركة التجارية وتعزيز الإيرادات الوطنية.
واختتم الاجتماع بالتأكيد على استمرار التعاون والتنسيق المشترك لمعالجة التحديات القائمة، وتوفير الاحتياجات اللازمة للحجر البيطري، بما يضمن الارتقاء بمستوى الأداء وتحقيق الأهداف المنشودة في خدمة الاقتصاد الوطني.
