محافظ الضالع يكرّم 15 حافظاً لكتاب الله في عاصمة المحافظة


الضالع / خاص
كرّم محافظ محافظة الضالع اللواء الركن أحمد قائد القبة، أمس، 15 حافظاً لكتاب الله في مسجد الرحمن بمديرية الضالع، وذلك عقب اختتام دورة قرآنية مكثفة استمرت ثلاثة أشهر، شهدت مشاركة عدد من الطلاب من مختلف الفئات العمرية.
وخلال حفل التكريم، أشاد المحافظ بالدور التربوي والتعليمي الذي تضطلع به المراكز العلمية في بناء شخصية النشء والشباب، وتنمية القيم الإسلامية والأخلاق الحميدة في أوساط المجتمع، مؤكداً أن هذه المراكز تمثل حصناً منيعاً في مواجهة الانحرافات الفكرية والسلوكية.
وأكد اللواء القبة أن المراكز العلمية تسهم في نشر العقيدة الصحيحة ومنهج الوسطية والاعتدال، وتؤدي دوراً مهماً في محاربة الأفكار المتطرفة والضالة التي تستهدف الشباب، كما تعمل على تعزيز الوعي الديني والوطني، وحماية الأجيال من مخاطر المخدرات والآفات الاجتماعية والسلوكيات الدخيلة على المجتمع.
وأشار المحافظ إلى أن بناء الإنسان وتحصين الشباب فكرياً وأخلاقياً يعد من أهم أولويات السلطة المحلية بالمحافظة، لافتاً إلى أن الاستثمار الحقيقي يبدأ ببناء جيل واعٍ ومتعلم ومتمسك بثوابته الدينية والوطنية، وقادر على الإسهام في ترسيخ الأمن والاستقرار ودعم مسيرة التنمية.
وجدد اللواء القبة دعم السلطة المحلية للمراكز العلمية والأنشطة التعليمية والدعوية المعتدلة التي تعمل على تأهيل الشباب وتعزيز قيم التسامح والتعايش والانتماء الوطني، مثمناً جهود القائمين عليها وإسهامهم في خدمة المجتمع وتحصين أبنائه من الأفكار الهدامة.
وخلال الحفل، أُلقيت عدد من الكلمات من قبل مشايخ وطلاب العلم والقائمين على المراكز العلمية، أشادت بالدور الذي تقوم به السلطة المحلية في دعم الأنشطة التعليمية والدعوية الهادفة، مثمنين اهتمام محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد قائد القبة ورعايته للمراكز العلمية وحرصه على تشجيع حفظة كتاب الله ورعاية النشء والشباب.
وأكد المتحدثون أهمية تعزيز الشراكة بين المؤسسات الرسمية والمراكز العلمية بما يسهم في ترسيخ القيم الإسلامية السمحة، وتحصين المجتمع من الأفكار المنحرفة والظواهر السلبية، وبناء جيل واعٍ ومتمسك بدينه وهويته الوطنية، مبدين تأييدهم ومساندتهم الكاملة لجهود السلطة المحلية وقيادة المحافظة في تعزيز الأمن والاستقرار وخدمة المواطنين، ومؤكدين وقوف المراكز العلمية والقائمين عليها إلى جانب كل المبادرات والجهود الرامية إلى حماية المجتمع والحفاظ على وحدته وتماسكه وترسيخ قيم الاعتدال والوسطية والتنمية.
وفي ختام الحفل، جرى توزيع الشهادات والجوائز التقديرية على الحفاظ المكرمين، وسط أجواء من الفرح والاعتزاز بهذا الإنجاز المبارك، بحضور عدد من القيادات المحلية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وأولياء أمور الطلاب.

كما وجّه محافظ محافظة الضالع اللواء الركن أحمد قائد القبة الجهات الصحية والطواقم الطبية في المحافظة برفع درجة الاستنفار وتقديم الرعاية الطبية العاجلة والكاملة لضحايا الانفجار المروع الذي وقع أمس في قرية الريبي شمال منطقة حجر بمحافظة الضالع، جراء انفجار جسم متفجر من مخلفات مليشيا الحوثي الإرهابية.
وأسفر الحادث المأساوي، وفقاً للمعلومات الأولية، عن سقوط 17 طفلاً بين شهيد وجريح، بينهم 4 شهداء و13 مصاباً، في واحدة من أبشع الكوارث الإنسانية التي شهدتها المحافظة، حيث كان الضحايا من الأطفال الذين باغتتهم مخلفات الحرب أثناء وجودهم في المنطقة.
وأدان محافظ الضالع هذه الجريمة المروعة، مؤكداً أن استمرار سقوط الضحايا المدنيين، وخصوصاً الأطفال، نتيجة الألغام والمقذوفات غير المنفجرة التي خلفتها مليشيا الحوثي الإرهابية، يمثل جريمة مستمرة بحق الإنسانية وانتهاكاً صارخاً لكل القوانين والأعراف الدولية.
وأكد اللواء القبة أن السلطة المحلية تتابع تطورات الحادثة منذ لحظاتها الأولى، ووجّه كافة الجهات المختصة بتسخير الإمكانات المتاحة لإنقاذ المصابين وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم، معبراً عن بالغ حزنه وأسفه لهذه الفاجعة التي هزت مشاعر أبناء المحافظة كافة.
ودعا المحافظ المنظمات الدولية والإنسانية والجهات المعنية بنزع الألغام إلى مضاعفة جهودها للتخلص من مخلفات الحرب والأجسام المتفجرة التي ما تزال تهدد حياة المدنيين في المناطق القريبة من خطوط التماس، وتستهدف الأبرياء بعد سنوات من زراعتها.
وأشار إلى أن هذه الحادثة المؤلمة تعكس حجم المعاناة التي يواجهها أبناء المحافظة نتيجة مخلفات الحرب، وتؤكد الحاجة الملحة لتوسيع برامج التوعية المجتمعية بمخاطر الألغام والمقذوفات غير المنفجرة، خاصة في أوساط الأطفال.
واختتم المحافظ تصريحه بالتعبير عن خالص التعازي والمواساة لأسر الشهداء، سائلاً الله تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل، وأن يحفظ أبناء الضالع وأهلها من كل مكروه.
