فنيات
القاهرة/ 14اكتوبر / وكالة الصحافة العربية:شادي خلف وجه فني جديد عرفه الجمهور في عدد من الأعمال والأدوار الصغيرة .. قبل أن يتقدم إلى الصفوف الأمامية في الأعمال الدرامية كما في (قلب ميت) و(وكالة عطية) وسينمائيا في فيلم (قبلات مسروقة) عن هذه الأدوار وغيرها كان الحوار مع الوجه الجديد شادي خلف فماذا قال:تردد أنك رفضت دورك في مسلسل (قلب ميت) ثم عدت فقدمته فما تفسير ذلك؟ بالفعل عندما قرأت الورق خفت من الدور لأنه بعيد عن الخط الذي بدأت به لكن بعد مناقشة بيني وبين المخرج القدير مجدي أبو عميرة اقتنعت بالدور وبوجهة نظره وأتقدم له بالشكر لأنه استطاع أن يخرجني من الشكل الذي عرفني به الناس.- وماذا عن دورك في مسلسل (وكالة عطية)؟ أقدم في المسلسل دور طبال اسمه (نانو) وهذه المرة الأولي التي أقدم فيها دور طبال ومبسوط جدا بالدور لأنني شعرت أنني طبال فعلا أثناء التصوير لأن المخرج رأفت الميهي أصر على أن أتعلم الطبلة ومن شدة إتقاني لها أفكر في أن أترك التمثيل وأشتغل (طبال).[c1]- رغم تحقيق آخر أفلامك (قبلات مسروقة) إيرادات جيدة إلا أنه وجهت إليه انتقادات كثيرة.. فما تعليقك؟[/c] معظم النقاد أشادوا بكل الممثلين الذين ظهروا في الفيلم لكن المشكلة أن أغلب من كتب قارن الفيلم بفيلم (سهر الليالي) ومع احترامي له وللمجهود المبذول فيه فإنه لم يقدم جديدا للسينما ولم يخترع القصص المتوازية بل إن الصراعات والمشكلات الموجودة فيه كانت كلها تدور في نطاق طبقة واحدة على عكس (قبلات مسروقة) الذي تناول المشكلة موضوع الفيلم في جميع طبقات المجتمع.[c1]- ألست معي في أن نصيحتك من أجل أحمد عزمي كانت غير مبررة؟[/c]كنت متعاطفا مع أحمد طوال أحداث الفيلم وعندما ارتكبت جريمة القتل كان انتقاما لي وله من البنت التي لعبت بنا وهذا يكفي أن أعترف بالجريمة حينما يتورط هو فيها ولكن معك حق أن هناك ثغرة وهي أنه لا يوجد تاريخ واضح لهذه العلاقة وتناقشنا مع المخرج في هذه النقطة ولكن لضيق الوقت لم نستطع أن نجد حلا غير أن نوضح ذلك بالمشاعر من خلال التمثيل.[c1]- ما أصعب مشهد قدمته في الفيلم؟[/c] مشهد القتل لأننا أخذنا وقتاً طويلاً في التحضير له وأثناء تنفيذ المشهد مسكت التمثال الذي سأضرب به وأثناء الضرب رش على المخرج خالد الحجر الدم فجاء في عيني فتألمت جدا ولم أتوقف حتي لا نعيد التحضير للمشهد مرة أخري.[c1]وما رأيك في المشاكل التي أثيرت بين مؤلف الفيلم أحمد صالح ومخرجه خالد الحجر حول السيناريو؟[/c]هذه المشاكل خدمت الفيلم وجاءت في صالحنا كشباب وأطالب الأستاذ أحمد صالح أن يراجع نفسه لأن الفيلم بعيد عن الابتذال.مشهد واحد[c1]قدمت مشهداً واحداً في فيلم (هي فوضي) للمخرج الراحل يوسف شاهينفهل هو الذي رشحك؟[/c] كان شرفا لي أن يختارني العبقري يوسف شاهين لتقديم هذا المشهد وعندما رآني لأول مرة قال لي (عينك صاحية وعندك كاريزما عالية، ركز وهتبقي ممثل حلو) وعندما قدمت المشهد في الفيلم أعجب به جدا وأكد لي أنني سأشارك في فيلمه القادم ولكن لسوء حظي أنه رحل عن عالمنا لأنني خسرته كما خسرته السينما العالمية.[c1] وما الجديد لديك في الفترة القادمة؟[/c] انتهيت من تصوير دوري في فيلم (احكي يا شهرزاد) والفيلم من تأليف وحيد حامد وإخراج يسري نصر الله وسعيد جدا لأنني أتعامل مع اثنين من عباقرة السينما.ولماذا اعتذرت عن مسرحية (آه يا غجر) رغم أنها من تأليف والدك الكاتب الكبير نبيل خلف؟بدايتي كانت مسرحية وأنا أعشق المسرح وأعمل بالمسرحية منذ فترة طويلة وسعيد بنجاحي فيها ولكني أريد أن أركز في السينما في الفترة المقبلة، أما بالنسبة لوالدي فهو الذي علمني أن (في الشغل مفيش مجاملة).[c1]هل تقصد أنه لم يساعدك؟[/c]والدي لم يتوسط لي على الإطلاق لأنه يؤمن أنه لا توجد وساطة في الفن وللأسف وسطنا تحديدا أسوأ شيء أن يكون فيه أحد أفراد عائلتك لأنك ستصبح متهماً وملوما طوال الوقت ومن يريد أن يعرف الحقيقة ينظر إلى مشواري منذ البداية فسيجد بداية طبيعية وصعبة حيث ظللت أكثر من ثلاثة أعوام أقدم عدة مشاهد في السينما والتليفزيون وعندما طلبت من والدي المساعدة قال لي (مليش دعوة) وسابني أتبهدل.