بدأت بالعاصمة الأردنية عمان أمس فعاليات برنامج تدريبي في مجال توصيل الكابلات الكهربائية وتركيب وصيانة خطوط توزيع الكهرباء تنظمها الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا بالتعاون مع وزارة الكهرباء وشركة الكهرباء الوطنية الأردنية.
ويتلقى 25 مهندساً وفنياً من المؤسسة العامة للكهرباء على مدى أسبوعين تدريباً عملياً على الأساليب الفنية والإرشادات الحديثة في مجال تركيب وصيانة خطوط توزيع الكهرباء وتوصيل الكابلات الكهربائية بالطريقة الصحيحة وقواعد السلامة.
وأوضح بيان صادر عن الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا أن هذه البرامج التدريبية تأتي في إطار الدعم الفني المقدم من الحكومة اليابانية لليمن في قطاع الكهرباء لتطوير المهارات الفنية للمهندسين والفنيين في المؤسسة العامة للكهرباء وضمن برنامج التعاون الفني للتدريب المقدم من الحكومة اليابانية بعنوان بناء القدرات المؤسسية وتحسين المهارات الفنية في قطاع الكهرباء في اليمن والذي تنفذه الجايكا في الأردن خلال السنة المالية اليابانية 2014م.
يذكر أن الجايكا قامت بتدريب 228 متدرباً ومتدربة السنة المالية اليابانية 2013 في كلٍ من اليابان والأردن ومصر وتونس في مجالات المياه والصحة والكهرباء والتدريب المهني والصيد البحري والأمن البحري والنظام الانتخابي والزراعة والري والتصدير وغيرها.