بدأت بمحافظة ارخبيل سقطرى أمس دورة تدريبية لمزارعي ومنتجي التمور في المحافظة ينظمها برنامج الحفاظ على التنوع الحيوي والاستخدام المستدام للموارد الطبيعية التابع لوكالة التعاون الالمانية للتنمية ( جي آي زد ) بالتعاون مع فرع الهيئة العامة لحماية البيئة ومكتب الزراعة في المحافظة.
وتهدف الدورة على مدى 5 أيام الى اكساب 32 مزارعاً مهارات جديدة في الجانب الزراعي و لمعرفة التجارب ودروس الآخرين في هذا المجال والاستفادة منها بالاضافة الى اكسابهم مهارات في الادارة المتكاملة والجيدة للقطاع الزراعي.
وفي افتتاح الدورة اكد محافظ محافظة ارخبيل سقطرى سعيد سالم باحقيبة اهمية الدورة في رفع الوعي المعرفي لدى المزارعين عن الطرق الجديدة التي تمارس في العمل الزراعي حالياً وبطريقة مثالية تحفظ للمزارع مزرعته واشجاره.
وشدد المحافظ باحقيبة على المزارعين المشاركين في الدورة ضرورة الاستفادة القصوى من الدورة بما يعود بالفائدة على القطاع الزراعي في المحافظة وبما يحسن ويطور العملية الزراعية فيها.
فيما أوضح مديرعام مكتب الزراعة بالمحافظة رائد الجريبي أن هذه الدورة تأتي ضمن برامج وخطط المكتب في تنمية القطاع الزارعي وتنمية قدرات المزارعين بما يحسن العملية الزراعية في المحافظة الوليدة , منوها بدعم وكالة التنمية الالمانية للنهوض بالقطاع الزراعي في المحافظة الى ماهو افضل.
فيما اشار مدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة أحمد سعيد سليمان الى اهمية انعقاد هذه الدورات التدريبية للمزارعين لتوعيتهم باهمية الزراعة والحفاظ على البيئة الطبيعية للارخبيل.
وكان منسق الوكالة الالمانية بالمحافظة مازن الدعرهي قد أوضح أن المنظمة حريصة كل الحرص على تنمية قدرات المواطنين في المجتمعات المحلية التي تساعد من خلالها في تنمية مواردهم بشكل افضل.
واكد أن الوكالة الالمانية ستواصل دعمها للمحافظة في المجالات الزراعية والطبيعية لتنمية القطاع الزراعي بشكل افضل.