محافظات /سبأ:
بدأ أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة في أمانة العاصمة وعموم المحافظات امس العام الدراسي الجديد 2015-2014م للمرحلتين الأساسية والثانوية.
وقد دشن وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول امس بأمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية العام الدراسي الجديد 2014 / 2015م.
وأطلع الوزير ومعه نائبه الدكتور عبدالله الحامدي على سير العملية التعليمية بعدد من المدارس الحكومية والأهلية بمديرية الوحدة ... مستمعا من مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد الفضلي و القائمين على تلك المدارس الى شرح تفصيلي حول الإستعدادات والتجهيزات التي بذلت لضمان إنتظام سير العملية الدراسية من اول يوم .
وفي التدشين أشاد الوزير الأشول بمستوى الانضباط الذي لمسه من الكادر التربوي وطلاب وطالبات المدارس التي زارها ... مشيراً الى اهمية العلم في بناء جيل المستقبل بإعتباره الأساس المتين لبناء الوطن وتحقيق نهضته وتطوره وازدهاره.
واضاف: الطلاب والطالبات هم من يراهن عليهم الجميع ليثبتوا لقوى الشر والإرهاب بأن اليمن قوي وقادر على تجاوز الصعوبات والمحن والخروج من أزماته إلى بر الأمان بفضل أبنائه المسلحين بالعلم والمعرفة”.
وحث الوزير الاشول ابناءه الطلاب على الجد والاجتهاد واستذكار دروسهم اولا بأول ليحصدوا المراتب العليا ليحققوا مايصبون اليه بعيدا عن كل ما يُعكر صفوهم خلال مسيرتهم العلمية ، منوهاً بجهود قيادة أمانة العاصمة من خلال الاستعداد المتميز للعام الدراسي الجديد ومتابعتهم لاحتياجات ومتطلبات مدارس الامانة .
من جانبه قال وكيل أمانة العاصمة محمد الصرمي ان تدشين العام الدراسي الحالي شهد نسبة إقبال عالية والتزام الإدارات المدرسية والمدرسين .. منوهاً بمستوى الإعداد والتجهيز للعام الدراسي من خلال استكمال إجراءات التسجيل وتوزيع الكتاب المدرسي وتجاوز الصعوبات.
حضر التدشين مدير عام مديرية الوحدة صالح الميسري وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية مطهر الخميسي ومدير المنطقة التعليمية بالمديرية محمد الغويدي وعدد من المعنيين.
وفي محافظة عمران دشن وكيل المحافظة عبد الرحمن الغولي ومدير عام مكتب التربية بالمحافظة نايف مجيديع العام الدراسي الجديد حيث توجه أكثر من 270 ألف طالب وطالبة إلى 1500 مدرسة أساسية وثانوية بجميع مديريات المحافظة.
وخلال التدشين دعا الوكيل الغولي أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم للالتحاق بالمدارس ومحاربة ظاهرة التسرب منها والحد من عمالة الأطفال في سن التعليم .. وحث قيادات المدارس على تحسين الوضع التربوي والتعليمي والعمل للارتقاء بجودة التعليم ومخرجاته.
وفي البيضاء اطلع وكيل أول المحافظة صالح احمد الرصاص خلال زيارته عدد من مدارس المحافظة على سير العملية التعليمية والتربوية في أول أيام العام الدراسي الجديد.
وخلال زيارته مدارس مجمع العاقل التربوي للبنين والشيخ صالح علي للبنات وحمزة، استمع وكيل المحافظة من مدير عام مكتب التربية والتعليم مطلوب شرقة إلى شرح عن التدابير التي اتخذها المكتب لضبط العملية التربوية ومتابعة بداية العام الدراسي الجديد في عموم المدارس، مبينا أن 150 ألف طالب وطالبة موزعين على 600 مدرسة توجهوا أمس إلى مدارسهم.
وأشاد الوكيل الرصاص بمستوى الانضباط الوظيفي وحرص الطلاب على التوجه إلى مدارسهم في أول يوم دراسي، مهيبا بأولياء الأمور والمعلمين الدفع بمن تبقى من الطلاب وإلحاقهم بالمدارس.
كما دشن محافظ تعز شوقي أحمد هائل أمس العام الدراسي الجديد بكلمة توجيهية للطلاب والطالبات والمدرسين والقيادات التربوية والتي تم نقلها عبر إذاعة تعز في طابور الصباح.
ودعا المحافظ الجميع إلى الاجتهاد في تحصيلهم العلمي, وحث الطلاب على التحلي بالأخلاقيات الحميدة في التعامل مع زملائهم ومعلميهم وأن يكونوا قدوة حسنة والابتعاد عن أي مماحكات سياسية تضر بالعملية التعليمية ومستقبل الوطن.
وكان المستشار التعليمي للمحافظ عبد الكريم محمود ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبد الفتاح جمال قد دشنا العام التعليمي الجديد من مدرسة الكويت للبنات ومدرسة الشعب للبنين, مشيرين إلى أن مليون طالب وطالبة توجهوا أمس إلى مدارسهم البالغ عددها 1900 مدرسة في جميع مديريات المحافظة.
وفي محافظة حضرموت دشن محافظ المحافظة خالد الديني ومعه مدير مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت جمال سالم عبدون ومدير عام مديرية عام مدينة المكلا سالم صالح عبدالحق العام الدراسي الجديد 2014 / 2015م.. واطلع الديني على سير العملية التعليمية ومستوى الالتزام ببدء العملية الدراسية حسب التقويم المدرسي، مشيدا بمستوى الترتيبات والتجهيزات في المدارس.
وشدد محافظ حضرموت على الادارات المدرسية والمعلمين والتربويين بضرورة الانضباط والالتزام بتحمل مسؤولياتهم لتوفير الأجواء الملائمة لنجاح العملية التعليمية والتربوية.. معتبرا ان التعليم هو الركيزة الاساسية في بناء المستقبل الأفضل وهو ما يستوجب تضافر جهود الجميع بما يسهم في إنجاح الرسالة التعليمية.
من جانبه أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت أن أكثر من مائتي ألف طالب وطالبة بدأوا الدراسة في مختلف مدارس ساحل حضرموت الحكومية والأهلية والخاصة موزعين على 546 مدرسة.
وفي محافظة ذمار دشن وكيل المحافظة محمد الهجري ومدير عام مكتب التربية احمد الوشلي العام الدراسي الجديد في عدد من مدارس التعليم الأساسي والثانوي بالمحافظة.
وخلال التدشين ثمن الوكيل الهجري جهود الادارات المدرسية في الاستعدادات والترتيبات الجارية لاستقبال العام الجديد ، وحثهم على الانضباط وبذل مزيد من الجهود والمثابرة خلال العام الدراسي لتحقيق مراكز افضل في التحصيل النهائي الحالي .
الى ذلك تفقد تفقد وكيل المحافظة سير العمل في مشروع المبنى الجديد لمدرسة الثلايا المكون من 3 طوابق و 22 فصلا مع المرافق بتمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية بكلفة 680 الف دولار.. وحث المقاول المنفذ على سرعة تنفيذ المشروع وفق المواصفات وإنجازه في الوقت المحدد.
وفي حجة دشن مكتب التربية والتعليم بالمحافظة العام الدراسي الجديد لنحو ثلاثمائة وأربعين ألف طالب وطالبة في المرحلتين الأساسية والثانوية.
وفي التدشين دعا مدير مكتب التربية علي الاشول العاملين في قطاع التعليم بالمحافظة إلى التواجد والانضباط الوظيفي في أماكن أعمالهم واستشعار مسئوليتهم تجاه إنجاح العام الدراسي الجديد وجعله حافلا بالمعطيات الإيجابية.
وفي شبوة اطلع محافظ المحافظة احمد علي باحاج على سير العملية التعلمية في اليوم الاول من العام الدراسي الجديد في بعض مدارس مدينة عتق .
و اشاد المحافظ باحاج خلال جولته في مدارس حنيشان الثانوية واروى للبنات والوحدة للتعليم الاساسي بعتق بمستوى اقبال الطلاب وانتظامهم في الدراسة منذ اليوم الاول.
وشكر قيادة مكتب التربية بالمحافظة على الاعداد الجيد لبدء العام الدراسي الجديد حسب التقويم المدراسي الموحد.
من جانبه اكد مدير عام مكتب التربية بالمحافظة صالح حسين المذب توجه اكثر من مائة وثمانية واربعين ألف طالب وطالبة الى مدارس التعليم الاساسي والثانوي في عموم مديريات المحافظة .
رافقهم خلال هذه الزيارات وكيل المحافظة فهد الطوسلي ومدير عام شرطة شبوة عوض ذيبان وامين محلي عتق عادل الخليفي ومدير تربية عتق عبدالله بن العمياء.