عدن / علاء بدر:
قام مجموعة من طلاب وطالبات كلية الحاسب الآلي بجامعة عدن باختراع روبوت آلي تم تركيبه محلياً، وبمهارة فريدة، وبأيدٍ يمنية، في العـَـرْض الذي أُقيم بقاعة الكلية بديوان جامعة عدن، ما أثار الدهشة والإعجاب لدى الحاضرين لا سيما منهم اللجنة المُـناقِـشَـة لهذا المشروع الضخم المكوَّنة من دكاترة وخبراء في مجال برمجة الحاسوب.
وقد أفاد الطالب عبدالله محمد يوسف السباعي أحد الطلاب المشاركين في إنجاز هذا المشروع الفريد من نوعه، أنه وزملاءه المبدعين وهم عبدالله حسين علي الطفي، وأحمد عبد الجبار المرداس، ومروى محسن شريف، ونورا حسن المهندس، قد أطلقوا اسم التحكم بالرجل الآلي control Robot على هذا المشروع، الذي كلَّـف كقيمة شرائية نحو 1500 دولار أميركي، بنفقة كاملة من الطلاب والطالبات المشاركين في إعداد وتركيب وتشغيل هذا المشروع المتميز.
وأضاف السباعي قائلاً أن هذا المشروع عبارة عن نموذج مُـصغَّـر للتحكم بالروبوت الآلي الذي من الممكن في حالة تطويره أن يقوم بأعمال مفيدة للإنسان بالمستقبل إن شاء الله.
ووجه شكره وتقديره لكل من ساهم معهم في الدعم المعنوي، والعلمي وخص بالشكر الدكتور عادل سلام، المشرف على مشروع التخرج.
وختم السباعي حديثه بمناشدة قيادة محافظة عدن والمجلس المحلي بالمحافظة ممثلةً بالأستاذ المهندس وحيد علي رشيد محافظ محافظة عدن ورجال الأعمال اليمنيين بضرورة الاهتمام بمشروعهم، وتطويره.