>  باسندوة يلتقي السفير ين الأمريكي والروسي
> باسندوة يلتقي السفير ين الأمريكي والروسي
استقبل رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة ، أمس سفير الولايات المتحدة الأمريكية ماثيو اتش تولير، وسفير روسيا الاتحادية لدى اليمن فلاديمير بتروفيتش ديدوشكين وذلك كل على حدة .
وجرى خلال المقابلتين مناقشة الجوانب المتصلة بتوطيد وتطوير آليات التعاون الثنائي بين كل من بلادنا والولايات المتحدة وروسيا الذي يخدم وينمي المصالح المشتركة للشعب اليمني وشعبي أمريكا وروسيا الصديقين .
وتطرقت المقابلتان إلى تحديات الأوضاع الراهنة في بلادنا بتداعياتها السياسية والاجتماعية والأمنية والاقتصادية ، وما تتطلبه بالضرورة من استمرار دعم المجتمع الدولي للشعب اليمني وفي المقدمة الدول الراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة ، للحفاظ على ما تم تحقيقه من مكاسب حتى الآن في إطار الالتزام بتنفيذ المبادرة الخليجية والآلية .
وأكد رئيس الوزراء على الواقع المتميز الذي تتسم به علاقات الجمهورية اليمنية مع كل من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية .. منوهاً إلى الأدوار الأمريكية والروسية الداعمة للشعب اليمني في مختلف الظروف والمراحل سياسيا وتنمويا وثقافيا ..معرباً عن ثقته في مواصلة الأصدقاء الأمريكان والروس لأدوارهما وجهودهما الداعمة لليمن لتجاوز الأوضاع الراهنة التي تواجهها والمساهمة في تتويج المرحلة الانتقالية بالنجاح المطلوب الذي يحفظ لليمن أمنه واستقراره وسلامه الاجتماعي ويحقق للشعب اليمني تطلعاته في التطور والازدهار . بدورهما أكد السفيران الأمريكي والروسي خلال المقابلتين، على حرص دولتيهما على تعزيز مستوى علاقات التعاون مع اليمن ومواصلة جهودها إلى جانب المجتمع الدولي في مساندة اليمن للتغلب على التحديات الماثلة وتلافي آثارها السلبية على حاضر ومستقبل اليمن.. وأعربا عن تمنياتهما للشعب اليمني الاستقرار والأمن والسلام وتحقيق كافة تطلعاته في البناء والتنمية.