ناقشت اللجنة الوزارية لتحديد الجرف القاري برئاسة رئيس اللجنة وزير النقل الدكتور واعد باذيب مستوى تنفيذ الأعمال المتعلقة باللجنة الوزارية واللجنة الفنية لمشروع الجرف القاري خلال الفترة الماضية.
وأقر الاجتماع الذي ضم أعضاء اللجنة الوزارية، وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي، ووزير الثروة السمكية المهندس عوض السقطري، ونائب وزير الخارجية أمير العيدروس، و نائب وزير الشئون القانونية أحمد المحروق، خطة عمل اللجنة خلال الفترة القادمة، ضمن مصفوفة تحدد مسؤولية الجهات المناط بها التكليف.
وكانت اللجنة الفنية الرئيسية المنبثقة عن اللجنة الوزارية برئاسة وكيل وزارة النقل للقطاع البحري والموانى القبطان علي الصبحي، ورئيس المكتب الفني للحدود محسن رمضان، قدمت عرضاً مرئياً عن نتائج المسح الخاص بالجرف القاري، والتقرير التحليلي للجنة الفنية المقدم للجنة الوزارية، إلى جانب استخلاصات للدراسات المقدمة من مراكز وخبراء دوليين ذوي كفاءات عالية ومتخصصة لقياس ومسح الجرف القاري.
حضر الاجتماع أعضاء اللجنة الفنية، وعدد من المختصين في الجهات ذات العلاقة.
إلى ذلك اطلع أعضاء اللجنة الوزارية لتحديد الجرف القاري، واللجنة الفنية، على المركز الإقليمي البحري لتبادل المعلومات.. واستمعوا إلى شرح مفصل من المعنيين في المركز، عن مهام المركز ودوره في مكافحة الجريمة البحرية في خليج عدن والبحر الأحمر، فضلاً عن دوره الاستراتيجي لتعزيز الأمن والسلامة البحرية في المنطقة، وتقوية أوجه التعاون مع الدول الأعضاء، كما ساعد على بناء الثقة بين هذه الدول.