صنعاء / بشير الحزمي:
بحلة جديدة اتسمت بتنوع المادة السياحية الحوارية والتقريرية والاستطلاعية والخبرية وغيرها وباللغتين العربية والانكليزية صدر العدد الجديد (13) من مجلة السياحة الصادرة عن مجلس الترويج السياحي بوزارة السياحة .
وقد استهل العدد بتصدير للدكتور قاسم سلام - وزير السياحة- رئيس مجلس إدارة الترويج السياحي- تحدث فيه عن سقطرى ومكانتها السياحية والتاريخية والبيئية ، وكتب افتتاحية العدد الزميل أكرم الجولحي - رئيس التحرير - تناول فيها كرم وتسامح الشعب اليمني ونبذه للتعصب والإرهاب الذي أكد انه دخيل على شعبنا اليمني .
وفي تصريح للزميل أكرم الجولحي - رئيس تحرير المجلة - أوضح أن العدد صدر بالتزامن مع مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع 2014م وقد تميز عن سابقيه باحتوائه على العديد من الملفات السياحية المتميزة ، التى تطرقت للعديد من المحافظات والمناطق السياحية التى تحوي على مخزون سياحي كبير وغفل عنها الاعلام . وقال أن العدد ركز على إبراز العديد من المعالم والمناطق والمقاصد السياحية التي تتميز بها بلادنا .
وأشار الى ان مجلة السياحة في عددها الجديد تضمن تغطية متنوعة منها ، زيارة الوفد الوزاري لوزارة السياحة اليمنية ، برئاسة معالي الوزير الدكتور قاسم سلام سعيد لأرخبيل محافظة سقطرى ، وإعلانه عاصمة للسياحة البيئية اليمنية ، وتدشينه عدداً من الدورات التدريبية في المجال السياحي . كما تناول العدد تغطية خبرية للقاء التشاوري لقادة العمل السياحي ، بالإضافة الى بانوراما الأخبار السياحية العربية والعالمية . كما تضمن العدد العديد من الحوارات والاستطلاعات والتحقيقات والتقارير الصحفية المتميزة في الشأن السياحي . مؤكدا أهمية مجلة السياحة التى تتوزع في المهرجانات والمشاركات الخارجية التي تشارك بها وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي كأداة من أدوات الترويج للمقاصد السياحية اليمنية