الحديدة / أحمد كنفاني:
دشن محافظ الحديدة صخر أحمد الوجيه أمس العمل بمحطة تحويل كهرباء الجراحي بقدرة تشغيلية 63 ميجاوات بكلفة إجمالية بلغت 200 مليون ريال.
وخلال التدشين أستمع المحافظ من مديرعام فرع المؤسسة العامة للكهرباء في المحافظة مجيب أحمد حازم الشعبي إلى شرح عن المشروع والخدمات التي ستوفرها المحطة التحويلية للمواطنين بمديريات الجراحي وزبيد والتحيتا وجبل راس والحسينية وبيت الفقيه والمنصورية والسخنة وبرع وحيس وما ستسهم به في التخفيف من الاختناقات والأحمال الكهربائية في هذه المديريات واستقرار التيار الكهربائي وأشار الشعبي إلى أن قيادة المؤسسة تقوم حالياً بالتجهيزات اللازمة لتركيب محول كهربائي جديد بمديرية الجراحي خلال الأسابيع الثلاثة القادمة الى جانب المحول السابق بقدرة 12.5 ميجا والذي بدوره سيخفف من الأحمال الكهربائية بالمديرية.
هذا وناقش محافظ الحديدة مع أعضاء مجلس النواب والمجلس المحلي ووجهاء وأعيان مديرية الجراحي في لقاء عقد أمس بالمجمع الحكومي بمديرية الجراحي أهم المشاريع التنموية والخدمية التي هي في أمس الحاجة إليها وكذا المشاريع المتعثرة ومنها مشروع مياه المديرية والشبكة الكهربائية ومستشفى المديرية الريفي وصندوق النظافة وغيرها من المشاريع الخدمية.
وفي اللقاء وجه المحافظ المجلس بالمحلي بالمديرية والمؤسسة المحلية للمياه ومياه الريف والمؤسسة العامة للكهرباء والأشغال العامة وهيئة تطوير تهامة ومكتب الصحة بسرعة إعداد الدراسات الفنية اللازمة لتنفيذ تلك المشاريع وإستئناف تنفيذ المشاريع المتعثرة الأخرى بعد إنهاء إشكاليات تعثر استكمال تنفيذها.
وأكد الوجيه أهمية التعاون مع السلطة المحلية في المحافظة والمديرية لتنفيذ هذه المشاريع وأنهاء المخالفات والربط العشوائي للتيار الكهربائي والمياه بالمديرية وتسديد المديونيات التي عليهم الخاصة باستهلاك التيار الكهربائي والمياه.