صنعاء / 14 اكتوبر :
دشن وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة عبدالحميد السعيدي فعاليات الدورة الدولية لحكام كرة الطاولة التي ينظمها الاتحاد العام للعبة بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة الطاولة بمشاركة 15 حكما يمثلون الحكام الدوليين والدرجة الأولى ويشرف عليها الاتحاد الدولي وذلك ضمن برنامج التطوير للاتحاد الدولي للعبة لعام ٢٠١٥ م .. ويحاضر في الدورة الخبير الدولي المصري / محمد بسيوني.
وفي افتتاح الدورة التي حضرها امين عام اللجنة الاولمبية الوطنية محمد الاهجري وامين عام اتحاد الطاولة مطهر زبارة اشاد وكيل وزارة الشباب الرياضة لقطاع الرياضة عبدالحميد السعيدي بما يقوم به اتحاد اللعبة من نشاط دؤوب ونجاحات متواصلة في سبيل تطوير اللعبة وتاهيل كوادره رغم العراقيل التي تواجهه .
وبين اهمية اقامة مثل هذه الدورات وتاهيل الكوادر الفنية في مجال التحكيم على اعتبار ان الحكم حجز الزاوية لاي لعبة رياضية وهو من يقود سير نجاحاتها من خلال التحكيم الصحيح والايجابي
ونقل في ختام كلمته تبريكات وتهاني وزير الشباب والرياضة معمر الارياني للاتحاد والمشاركين في الدورة، شاكرا المحاضر على تحمله عناء الحضور الى اليمن رغم ماتمر به البلاد ..كما شدد على أهمية الاستفادة من مثل هذه الدورات وعدم التحرج من السؤال عن جميع الصعوبات التي تواجه عملهم في الميدان.
من جهة ثانية ثمن رئيس اتحاد الطاولة الدكتور عصام السنيني دعم وزارة الشباب والرياضة و اللجنة الاولمبية لمسيرة الاتحاد العام للعبة .. مؤكدا حرص الاتحاد على إقامة هذه الدورة التي تهدف الى تطوير وتنمية مهارات الحكام وان الدورة تقام بتمويل مشترك من الاتحاد الدولي واليمني .. موضحا ان الاتحاد سيستمر في إعداد كوادره العاملة وفي جميع المجالات .. مرحبا في الوقت ذاته بالمحاضر الدولي محمد بسيوني.
وقال المحاضر الدولي المصري / محمد بسيوني ان الدورة تحمل اهمية خاصة كون مثل هذه الدورات يقيمها الاتحاد الدولي في دولتين في كل قارة وفي آسيا تقام هذا العام في هونج كونج واليمن.
وأوضح انه سيتم لأول مرة شرح القانون بحالات عملية مصورة حتى تعم الفائدة وانه ستقام يومي الخميس والجمعة دورة في تنظيم البطولات وإدارة المسابقات .. شاكرا قيادة الوزارة واجتهاد الاولمبية على الاهتمام والتواجد واتحاد الطاولة على الإعداد والترتيب الرائع للدورة .