ناقش اجتماع موسع عقد بمقر منظمة الأغذية والزراعة « الفاو» تجربة زراعة البن في منطقة حراز محافظة صنعاء وسبل دعم التجربة وتعميمها.
واستعرض الاجتماع الذي حضره ممثل منظمة الفاو في اليمن الدكتور صلاح الحاج حسن وممثلة البرنامج القطري للإيفاد الدكتورة فتحية بهران وسفير مملكة هولندا بصنعاء الدريك خير فيلد وممثل منظمة الصحة العالمية احمد شادول وعدد من الخبراء والاختصاصيين من المنظمات والجهات الداعمة ماحققته التجربة من نجاحات خلال الفترة الماضية وإمكانية الاستفادة من إيجابياتها للحفاظ على سلامة البن اليمني كمحصول نقدي واستراتيجي يحتل سمعة عالمية طيبة منذ القدم.
وفي الاجتماع أكد ممثل منظمة الفاو ضرورة الاهتمام بزراعة البن في اليمن باعتباره احد الوسائل المهمة لتوسيع رقعة المنتجات الزراعية عالية القيمة والتي تعتبر مصدراً غنياً لدعم الإنتاج المحلي.
فيما ابدى السفير الهولندي إعجابه بهذه التجربة باعتبارها أحد النماذج الناجحة باليمن .. مؤكداً استعداده للتواصل مع الشركات المعنية بالبن في هولندا لإمكانية تسويق هذا المنتج .
يشار إلى أن البن اليمني هو السلعة الرئيسة التي يصدّرها اليمن إلى دول العالم بعد النفط لما يتميز به من جودة عالية وشهرة عالمية مقارنة بأنواع البن الأخرى في بقية البلدان.