المكلا/ فهمي باحمدان:
يحسم يوم السبت المقبل الصراع على بطاقتي التأهل الأولى والثانية إلى المرحلة النهائية (تجمعات الأندية الأبطال) المؤهلة للدوري العام لأندية الدرجة الثانية لكرة القدم للموسم الجديد 2014 /2015 عن تصفيات أندية الدرجة الثالثة بساحل حضرموت، وذلك عقب انتهاء آخر مباريات البطولة التي ستجرى بملعبي الفقيد بارادم بالمكلا بين هلال فوه وشباب روكب وعلى ملعب الشهيد الشاحث بالشحر بين المكلا وقصيعر .
وكانت مباريات الجولة الثانية (قبل الأخيرة) في المرحلة الثانية من تصفيات أندية ساحل حضرموت قد جرت عصر الاثنين في المكلا والشحر وأسفرت عن فوز شباب روكب على شبيبة الديس الشرقية 3 /1 وفوز قصيعر على وحدة المكلا بثلاثية نظيفة.
شباب روكب × شبيبة الديس
احتضن هذه المواجهة ملعب الفقيد بارادم بالمكلا ضمن المجموعة الأولى وتمكن شباب روكب من حسم النتيجة لصالحه ليعمق جراج الشبيبة ويقصيه من البطولة بعد أن مني بالخسارة الثانية في ثاني مباراة له وهي الأخيرة بينما هي الأولى للشباب .
وشهد اللقاء مستوى طيباً من الفريقين إذ شهد الشوط الأول سيطرة ميدانية شبه تامة للشباب على مجريات اللعب في حين اعتمد الشبيبة على المرتدات واللعب بحذر وعدم التوغل.. في هذه الحصة التي تفوق فيها الشباب نجح لاعبه مرعي عمر سالم في تسجيل هدفين ادخل بهما الاطمئنان على نفسيات زملائه وجهازهم الفني والإداري .
وفي الشوط الثاني تحرر الشبيبة من التراجع وقدم مستوى جيدا خلافا لمستواه في الشوط الأول ووصل بالفعل عدة مرات إلى منطقة خطر الشباب غير أن عدم التركيز والتسرع ساد معظم هجمات الفريق في تلك اللحظة كان شباب روكب قد اعتمد على اللعب عبر الأطراف وتمركز معظم لاعبيه في منتصف الملعب والخط الخلفي للحد من تقدم الشبيبة ومبادلته الهجمات التي أثمرت بتغيير موفق أجراه مدرب الفريق في هذا اللقاء صبري علي بامحفوظ نجح معه الصاعد الموهوب البديل مصعب بن شباء في معانقة الشباك بتسجيله الهدف الثالث.. الهدف لم يدخل الياس للسماوي فقد واصل شنه للهجمات ومجاراة الأحمر ونجح البديل أيضا رائد سعيد باشعيب في تسجيل الهدف الشرفي الوحيد للفريق .
أدار المباراة في الساحة الحكم محمد بلعلا بمعاونة عادل فرج غييث وعادل الرداعي على الخطوط وعمر مرعي احتياطيا وراقب المباراة إداريا سعيد بن سعيد وفنيا احمد بامهري .
بالنتيجة يضع شباب روكب ثلاث نقاط في رصيده متساويا مع هلال فوه وستحسم بطاقة التأهل الى التجمعات عن هذه المجموعة عقب لقائهما الحاسم الذي سيجرى يوم السبت بملعب بارادم بالمكلا .
قصيعر × وحدة المكلا
في المجموعة الثانية وعلى ملعب الشاحث بالشحر تمكن فريق قصيعر من تحقيق فوز كبير ومستحق على نظيره فريق وحدة المكلا بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد رفع بها الفريق رصيده إلى ثلاث نقاط وسيخوض لقاء الحسم مع منافسه المكلا (3 نقاط) يوم السبت بالشحر على البطاقة المؤهلة لتجمعات أبطال المحافظات عن هذه المجموعة .
سجل ثلاثية قصيعر سالم علي عبيد في الشوط الأول وفي الشوط الثاني أضاف لطفي محموص الهدف الثاني وعبدالله عبدربه الطفي الهدف الثالث .
أدار المباراة في الساحة سامي احمد عباد بمعاونة هاني معنوز ولطفي بارامي على الخطوط ومجدي مبروك احتياطيا وراقب المباراة إداريا محمد صياد وفنيا الدولي حسين شقران.