عدن / ابتسام العسيري :
تبادلت عدد من إعلاميات عدن ولحج تجاربهن في مجال رصد وتوثيق الانتهاكات في مجال حقوق الإنسان ، في الدورة التدريبية الثالثة التي تنفذها جمعية مودة بالتعاون مع مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية (MEPI)» ضمن مشروع التمكين الحقوقي للصحفيات ، وتلقت المشاركات على مدى (3) أيام في الدورة التي تختتم اليوم معلومات نظرية حول مفاهيم الرصد والمراقبة والتوثيق وأنواع وأشكال الانتهاكات استكمالا واستعرضن عددا من القصص الواقعية ترابطا لما تعاطينه في الدورتين السابقتين .
وتنفذ الدورات في محافظة عدن ضمن المشروع الذي من المزمع عقده على مدى عام ، حيث ستعقد عدة دورات في مجالات حقوق الإنسان والقانون وحق الحصول على المعلومة والتحرير الصحفي ورصد الانتهاكات والتصوير الفوتوغرافي.
وتلقت المشاركات في الدورات التي قد نفذت معارف عن الآليات والمواثيق الدولية و حقوق الإنسان ، ومن المتوقع أن تنفذ المشاركات زيارات ميدانية لتطبيق ما تعلّمنه أثناء الورش التدريبية.
يذكر أن جمعية مودة لتنمية المجتمع بعدن تعمل في مجالات التنمية وحقوق الإنسان وتعزيز المشاركة المدنية للشباب والناشطين في المحافظات الجنوبية وقد تأسست في العام 2011 م.