دبي / متابعات :
أعلن نادي دبي للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة دبي عن انتهاء استعداداته لعقد سلسلة من المجالس والأنشطة الثقافية والاجتماعية خلال شهر رمضان، بمشاركة مجموعة من المسؤولين ومديري المؤسسات والهيئات وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية.
ويتطلع النادي إلى شهر رمضان كفرصة مميزة لتعزيز أواصر العلاقات المهنية والإنسانية ومواصلة العمل كمنصة حوارية تسلط الضوء على مجموعة من القضايا الإعلامية والاجتماعية بمشاركة نخبة من ممثلي وسائل الإعلام والخبراء وأصحاب الاختصاص في مختلف المجالات.
وستشهد المجالس الرمضانية هذا العام زخماً وحضوراً أكبر من السنوات السابقة، حيث ستكون متعددة الفقرات والأنشطة لتتخذ طابع لقاءات اجتماعية ودية، كما ستختار موضوعات تحظى بمتابعة شريحة واسعة من الجمهور لتبادل الآراء والأفكار ومقترحات التطوير لقضايا الأمن والمجتمع والبيئة والتعليم والإنتاج المحلي والتواصل الحكومي، وسيتم الكشف عن تفاصيل الجلسات ومواضيعها خلال الفترة القادمة من خلال توجيه الدعوات المباشرة وفي الصحف المحلية.
وقد جهز النادي بالشراكة مع مركز دبي التجاري العالمي مجلساً خاصاً له ضمن قاعات مركز دبي الدولي للمؤتمرات و المعارض، والذي سيستضيف فيه اللقاءات الثقافية والاجتماعية المسائية التي ستبحث في العديد من القضايا والمستجدات في المجتمع ذات الصلة بالأمن والصحة والتعليم والاقتصاد والإنتاج الإعلامي المحلي.
كما ستشهد فعاليات النادي الرمضانية لقاءً اجتماعياً، يضم نخبة من مدراء الداوئر الحكومية والهيئات ورؤساء الأقسام مع ممثلي وسائل الإعلام لتعزيز نهج الشفافية والتواصل الحكومي مع وسائل الإعلام، إلى جانب استضافة لقاء آخر بمشاركة ممثلي وسائل الإعلام على مائدة السحور ضمن فقرات ترفيهية ودية؛ وسيتم الإعلان عن تفاصيل تلك الفعاليات في وقت لاحق كما سيباشر فريق العمل بتوجيه الدعوات لممثلي وسائل الإعلام والجهات المعنية.
تجدر الإشارة إلى أن نادي دبي للصحافة، تأسس بتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ليكون منصة حيوية للصحافيين والعاملين في المجال الإعلامي، لما يقدمه النادي من ملتقيات إعلامية عبر آلية بحث علمي منطلقها النقاش والحوار والتباحث في أهم القضايا ذات الصلة بالحياة اليومية على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.. حيث يقوم نادي دبي للصحافة بدور محوري في دعم وتطوير قطاع صناعة الإعلام على الصعيد الإقليمي من خلال إطلاق مبادرات متفردة، يأتي ضمنها منتدى الإعلام العربي، وجائزة الصحافة العربية، وتقرير نظرة على الإعلام العربي .