صنعاء/فضل الذبحاني:
تصوير/عادل حويس:
اختتمت يوم امس الاول بصالة الاتحاد العام للملاكمة بصنعاء البطولة الأولى للمراكز «براعم»، التي نظمها فرع اتحاد اللعبة بالأمانة بدعم من الاتحاد العام للعبة، وقد جاءت نتائج النزالات النهائية للبطولة كالتالي :
وزن (32) كجم :
فوز اللاعب محمد عادل «22 مايو» على اللاعب شفيق الشاطبي «الشرطة».
وزن (36) كجم :
فوز اللاعب ليث علي زهرة «الشرطة»، على اللاعب عبدالكريم الحجاجي «22 مايو».
وزن (40) كجم :
فوز اللاعب عبداللَّه حسين معياد «الشرطة»، على اللاعب بدر البكالي «22 مايو».
وزن (44) كجم :
فوز اللاعب إبراهيم الخولي «22 مايو»، على اللاعب سالم البيضاني «الشرطة».
وزن (48) كجم :
فوز اللاعب صلاح الكهالي «22 مايو»، على اللاعب محمد يوسف عثمان «فرسان بني مطر».
الترتيب النهائي للبطولة :
- مركز 22 مايو، بطل البطولة لحصوله على ثلاث ذهبيات وفضيتين.
- مركز الشرطة، وصيف البطل لحصوله على ذهبيتين وفضيتين.
- مركز فرسان بني مطر لحصوله على فضية وأربع برونزيات.
وقد تم تكريم الأبطال عقب اختتام المنافسات.
ومن جهة اخرى أكد الدكتور حميد المطري رئيس الاتحاد العام للملاكمة والكيك بوكسينج أن الاتحاد أقر تنظيم أربع بطولات للعبة الملاكمة على شكل تجمعات في أربع محافظات.
وقال الدكتور المطري : إن الاتحاد اضطر إلى إقامة أنشطته هذه على شكل تجمعات نظرا لصعوبة إقامة بطولة على مستوى الجمهورية كما هو معتاد بسبب الأوضاع الحالية التي تعيشها اليمن.
وأوضح أن التجمعات الأربعة تشمل تجمعاً في أمانة العاصمة - اختتم يوم امس - شاركت في منافساته الأندية والمراكز في الأمانة ومحافظة صنعاء ، فيما يشارك في التجمع الثاني في محافظة عدن مختلف الأندية والمراكز التي تمارس اللعبة في محافظات عدن ، لحج ، وأبين.
وأشار إلى أن التجمع الثالث سيكون في محافظة حضرموت وتشارك فيه جميع الأندية والمراكز التي تمارس اللعبة في حضرموت الساحل والوادي ، فيما يشارك في التجمع الرابع الذي سيقام في الحديدة جميع الأندية في المحافظة.
ولفت إلى أن منافسات هذه التجمعات ستبدأ خلال شهر رمضان وفقا لظروف كل تجمع ، موضحا أن هذه التجمعات ستكون بمثابة تصفيات لأي بطولة قادمة على مستوى الجمهورية سيتم تحديد موعدها ومكانها لاحقا عندما تتحسن الأوضاع في البلد.
وأكد الدكتور المطري أن الاتحاد يسعى من خلال هذه التجمعات إلى تفعيل أنشطة اللعبة حتى لا تصاب بركود بسبب الأوضاع الحالية لليمن.