صنعاء / محمد البحري:
كرمت وزارة الشباب والرياضة صباح أمس على صالة نادي رواد أهلي صنعاء أبطال فعاليات بطولة الألعاب الرياضية التي نظمها الاتحاد العام للرياضة للجميع على كأس سلامة وشفاء فخامة رئيس الجمهورية علي عبد الله صالح لفئتي البراعم والناشئين خلال الفترة 21 / 7حتى 31 /7/ 2011م.
وتنافس 16 فريقاً في هذه البطولة في 5 ألعاب (كرة القدم الخماسية - الكرة الطائرة - كرة السرعة - تنس الطاولة - المبارزة) بواقع (10) فرق للمديريات و(6) للفرق الشعبية قسمت إلى أربع مجموعات.
وفي حفل الاختتام اشاد الأخ عبد الحميد السعيدي الوكيل المساعد لقطاع الرياضة بالوزارة بالبطولة التي شملت عددا من الألعاب الرياضية والتي جاءت على سبيل إتاحة الفرصة لقدر كبير من شباب المديريات والفرق الشعبية في التنافس استغلالا للعطلة الصيفية .. مشيدا بالتفاعل الكبير الذي حظيت به البطولة من قبل المشاركين و بالجهود التنظيمية التي بذلها أعضاء الاتحاد للوصول إلى النجاح المرجو من وراء إقامة مثل هذا النشاط الكبير .
وأكد السعيدي أهمية تواصل مثل هذه الفعاليات لما فيها من خدمة للشباب خاصة أن أنشطة الرياضة للجميع لا تقتصر على فئة معينة أن الباب مفتوح للجميع مبديا حرص الوزارة على دعم الاتحاد ليتواصل دوره المنوط به . وكان الأخ حسن الخولاني رئيس الاتحاد العام للرياضة للجميع قد ألقى كلمة بارك فيها للفائزين بالمراكز الأولى في البطولة متمنيا حظا أوفر للبقية في ظل تواصل أنشطة الاتحاد خلال الموسم واستيعابه لأكبر قدر من الألعاب الرياضية .
وقد قام وكيل وزارة الشباب والرياضة عبد الله بهيان ووكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي ووكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة عبد الحميد السعيد ورئيس اتحاد الرياضة للجميع حسن الخولاني والأمين العام عصام دريبان بتكريم الفائزين في المنافسات الرياضية بالميداليات والجوائز على النحو التالي:
منافسات كرة القدم لفئة الناشئين :المركز الأول مديرية صنعاء القديمة كأس البطولة والميداليات الذهبية ، المركز الثاني مديرية معين الميداليات الفضية ، فئة البراعم : المركز الأول مديرية بني الحارث ، المركز الثاني اتحاد الرياضة للجميع.
منافسات المبارزة: المركز الأول اللاعب محمد بادي، المركز الثاني اللاعب صالح الصالحي، منافسات الكرة الطائرة: المركز الأول اتحاد الرياضة للجميع ، المركز الثاني مديرية الثورة .
منافسات كرة الطاولة لفئة الشباب :
المركز الأول اللاعب علي العيباني
المركز الثاني حمزة نصر

فئة البراعم:
المركز الأول اللاعب محمد المحاقري
المركز الثاني عبد العزيز النجار.
منافسات كرة السرعة لفئة البراعم :
المركز الأول اللاعب سنان احمد محمد
المركز الثاني محمد الخولاني

فئة الناشئين :
المركز الأول عبد السلام حسن
المركز الثاني جلال عبد الله ،
كما تم تكريم الفائزين في السباق لفئة الناشئين في مسافة كيلومترين حصل على المركز الأول اللاعب يوسف يحيى احمد ، المركز الثاني محمد الحاج ، المركز الثالث اللاعب ماجد القفيلي ، فئة البراعم: المركز الأول اللاعب وهبان الحمادي ، المركز الثاني إبراهيم عصام دريبان ، المركز الثالث اللاعب ردمان عبد الحكيم ردمان .
همسات
- المشاركون في البطولة أهدوا كأس سلامة وشفاء فخامة رئيس الجمهورية علي عبد الله صالح إلى فخامة الرئيس تسلمه الأخ وكيل أمانة العاصمة محمد الصرمي .
- تم تكريم أكثر من (50) لاعبا وكذا تم تكريم الفائزين في سباق الماراثون الذي مثل افتتاحية البطولة .
- تم تكريم المديريات الــ10 و الفرق الــ6 الشعبية بكأس الرياضة للجميع.