صنعاء / محمد البحري :
توج فريق الصقر من تعز بطلا للتجمع الاول لاندية الدرجة الاولى لكرة اليد الذي نظمه الاتحاد العام للعبة بمشاركة ثمانية اندية هي (الصقر تعز، الشعلة عدن ،الشرارة لحج ، التضامن المكلا ، شباب الجيل، حسان ابين ، اتحاد اب ، شباب رخمة ذمار ) .
وقد اسفرت نتائج مواجهات اليوم الاخير للتجمع الاول عن التالي :
[c1]حسان × الشرارة[/c]
في المباراة الاولى لم يواجه فريق حسان العائد الى المنافسة في البطولة بعد انسحابه في مباراته امام شباب الجيل اي صعوبة في تجاوز منافسة فريق الشرارة لحج حيث فاز عليه (26 /13) رافعا بهذا الفوز رصيده مع نهاية التجمع الى 10 نقاط محتلا المرتبة الثالثة بخمسة انتصارات وهزيمة وانسحاب وبفارق الاهداف عن فريق الشعلة الذي حل ثانيا بالرصيد نفسه بخمسة انتصارات وهزيمتين .
[c1]الشعلة × اتحاد إب[/c]
لم يكن اتحاد اب افضل حالا وهو يتلقى الهزيمة السادسة امام فريق الشعلة من عدن وبنتيجة (21/15) ليحل في المركز السابع بنقطتين جمعهما من فوزه على الشرارة لحج الذي حل في المركز الاخير خالي الوفاض .
[c1]التضامن × شباب رخمة[/c]
في المباراة الثالثة انهى فريقا التضامن وشباب رخمة التجمع بتعادل حبي (24/24 ) الا ان الافضلية كانت لصالح التضامن حيث حل في المركز الرابع بسبع نقاط وبفارق الاهداف عن شباب رخمة الذي حل في المركز الخامس .
[c1]الصقر × شباب الجيل[/c]
شباب الجيل انتفض في اليوم الاخير امام بطل التجمع فريق الصقر وحقق نتيجه ايجابية بتعادله معه (16/16) حيث احرج الصقر في كثير من فترات اللقاء وكان اقرب الى تحقيق الفوز خاصة ان الصقر لم يظهر في المباراة بالمستوى القوى الذي ظهر به في البطولة .
[c1] الترتيب النهائي للتجمع الأول :[/c]
المركز الاول - صقر تعز - 13 نقطة
المركز الثاني - شعلة عدن - 10 نقاط
المركز الثالث - حسان ابين - 10 نقاط
المركز الرابع - تضامن المكلا - 7 نقاط (بفارق الاهداف )
المركز الخامس - شباب رخمة - 7 نقاط
المركز السادس - شباب الجيل - 7 نقاط
المركز السابع - اتحاد اب - نقطتين
المركز الثامن - شرارة لحج - صفر
المركز التاسع - وحدة تريم - صفر (غياب )
المركز العاشر - اتحاد سيئون - صفر (غياب )
ادار منافسات التجمع كل من سمير معروف وعبده النجار وخالد المطري وعبدالله عتيق ووجيه محمد ناصر وحسين العدادي ووليد قطيش ونضال الصراحة.