صنعاء / محمد البحري :
انسحب فريق حسان ابين من التجمع الاول لكرة اليد بعد خسارته امس الاول امام فريق الصقر (29 / 20) في مباراة شهدت انفلات الاعصاب حيث كان من المقرر ان يلعب فريق حسان امس امام فريق شباب الجيل ليتم احتساب النتيجة لصالح الشباب (7 / صفر) وهو ما حرم حسان من احتلال المركز الثاني في البطولة فاسحا المجال امام الشعلة عدن في التقدم الى المركز الثاني وشباب رخمة في المركز الثالث .
وفي المباراة الثانية تمكن فريق التضامن المكلا من الفوز على فريق اتحاد اب (25 / 17) حيث جاء الشوط الاول ( 9 / 8) واسفر الشوط الثاني عن تفوق التضامن( 14 / 9) .
فيما حقق فريق شباب رخمه فوزا سهلا على فريق الشرارة لحج (34 / 18) حيث خرج الشرارة في الشوط الاول فائزا (17 / 8) وفي الشوط الثاني عزز من تقدمه بنتيجة (17 / 10) وفي المباراة الرابعة حقق فريق الصقر من تعز فوزا صعبا على فريق الشعلة عدن (20 / 17) انتهى الشوط الول للشعلة 13 / 10 فيما عوض الصقر تاخره وحسم الشوط الثاني لصالحه 10 / 4 .
وكانت مواجهات امس الاول قد اسفرت عن فوز فريق الصقر من تعز على فريق حسان ابين وذلك في اطار مباريا ت التجمع الاول ( دور الذهاب ) لاندية الدرجة الاولى لكرة اليد التي ينظمها الاتحاد العام للعبة بمشاركة ثمانية اندية.. في مباراة شهدت حضورا جماهيريا غفيرا وكانت هي الاقوى والاسرع والاجمل في البطولة ولم تخل من الحماس والتوتر العصبي في معظم فترات اللقاء وخاصة مع بداية الدقائق الاولى من الشوط الاول والتي شهدت افضلية واضحة لفريق حسان الذي تقدم 4 / صفر فيما عاد الصقر الى اجواء المباراة مع الدقيقة العاشر عندما افتتح التسجيل وتقليص الفارق التهديفي الى هدفين وسط تالق حارسه الذي نجح في صد العديد من الكرات الخطرة للرائعين ناصر عبد الناصر وفضل حيدرة .
يعود حسان في الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الاول وينجح في توسيع الفارق الى (5) اهداف وتالق حارسه علي فيصل بصد رميتي جزاء وحرم الصقر من هدفين محققين لينتهي الشوط الاول بتقدم حسان (13 / 10)
في الشوط الثاني عاد الصقر بقوة وتمكن تقليص الفارق التهديفي ثم ادراك التعادل 13 / 13 والتقدم 14 / 13 وسط تراجع كبير في اداء حسان الذي استنفذ لياقته في الشوط الاول وظهرالاعياء البدني على معظم لاعبيه ويواصل الصقر مده الهجومي مسجلا فارقا مريحا 20 / 15 .
وفي الدقائق العشر الاخيرة ارتفعا لاداء وتسابق لاعبو الفريقين الى التسجيل حيث ظل فارق 4 اهداف سجالا لصاح الصقر فيما شهدت بقية دقائق المبارة انهيارا حسانياً وافضلية صقراوية حيث نجح دفاع الصقر في اغلاق كل المنافذ امام الهجوم الحساني لينتهي الشوط الثاني بتقدم صقراوي 19 / 7 لتنتهي المباراة بفوز مستحق للصقر (29 / 20) .
ادار المباراة عبده النجار وسمير معروف (ساحة ) وحسين العدادي ووليد قطيش (طاولة )
[c1]شباب رخمة × شباب الجيل[/c]
وفي المباراة الثانية تمكن فريق شباب رخمة من الفوز على فريق شباب الجيل (30 / 25 ) حيث انتهى الشوط الاول (15 / 10) والشوط الثاني (15 / 15).
المباراة جاءت سريعة في بدايتها لكن سرعان ماتراجع شباب الجيل في الاداء وظهرعلى لاعبية الاجهاد البدني كما عابه عدم التركيز وبطء الارتداد اثناء الهجمة فيما كان شباب رخمة محافظا على مخزونه البدني وظهر بافضلية واضحة مع الثلث الثالث من الشوط الاول في الشوط الثاني عاد فريق شباب الجيل الى مربع المنافسة وتمكن من الخروج بالتعادل (15 / 15) .
ادار المباراة خالد المطري ووجيه محمد ناصر (ساحة ) وعبدالله عتيق ووليد قطيش (طاولة ).
اعلى تهديف في المباراة من شباب رخمة عبدالله احمد منصر (7) اهداف ومن شباب الجيل عبدالله علي سليمان (9) اهداف .
[c1]الشعلة × تضامن المكلا[/c]
وفي المباراة الثالثة حقق فريق الشعلة فوزا صعبا على فريق تضامن المكلا بنتيجة (25 / 21) حيث انتهى الشوط الاول (13 / 11) والشوط الثاني (12 / 10) المباراة جاءت متكافئة في الاداء ولم ترتق الى المستوى المأمول من مدربي الفريقين حيث كثرت الاخطاء في معظم فترات شوطي المباراة مع افضلية نسبية للشعلة الذي ضمن المركز الثالث .
اعلى تهديف من التضامن سامي عوض بن جوهر ( 9) اهداف ومن الشعلة محمد صالح الخضر (8) اهداف .
ادار المباراة سمير معروف وعبده النجار (ساحة ) وخالد المطري ونضال الصراحة ( طاولة ).
[c1]مباريات اليوم الاخير [/c]
حسان ×الشرارة
الشعلة ×اتحاد اب
التضامن المكلا ×شباب رخمه
الصقر × شباب الجيل