صنعاء / سبأ :
ينظم الاتحاد العام للسباحة والألعاب المائية اليوم الخميس على مسبح نادي ضباط القوات المسلحة بصنعاء بطولة مفتوحة للسباحين في أمانة العاصمة لفئتي الشباب والناشئين .
وأوضح الاخ أحمد الحداء رئيس الاتحاد اليمني العام للسباحة والألعاب المائية أن البطولة تأتي تزامنا مع الاحتفالات بذكرى 17 يوليو يوم انتخاب فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيسا للجمهورية .
وأكد الحداء أن الاتحاد يسعى من خلال هذه البطولة إلى تنشيط لعبة السباحة بعد الركود الذي سادها بسبب الأوضاع الحالية التي تشهدها اليمن وتسببت في عدم قدرة فرق ومنتخبات المحافظات على المشاركة في أي بطولة على مستوى الجمهورية ينظمها الاتحاد.
وأشار إلى أن الاتحاد العام للسباحة والألعاب المائية يهدف من خلال هذه البطولة إلى تشجيع النشء والشباب على ممارسة هذا النوع من الرياضة المهمة بما يسهم في خلق قاعدة قوية لهذه الرياضة.
من جانبه أوضح أمين عام الاتحاد جمال علاو في تصريح مماثل : أن البطولة ستشهد مشاركة 40 سباحا يتنافسون على ألقاب مسابقات البطولة في فئات السباحة (حرة ، صدر ، ظهر ، فراشة ، ومتنوع).
وأشار إلى أن فعاليات البطولة تتضمن استعراضات فنية لعدد من البراعم الممارسين لرياضة السباحة ، مؤكدا اهتمام الاتحاد بمنافسات الفئات العمرية بما يشجعهم على ممارسة هذه الرياضة المهمة.