بانكوك /14 أكتوبر/ رويترز:
قالت السلطات التايلاندية يوم أمس الاربعاء ان 11 شخصا لقوا حتفهم في سيول عارمة اجتاحت جنوب تايلاند كما تقطعت السبل بآلاف السائحين في منتجعات ويتوقع هطول المزيد من الامطار وصدرت تحذيرات من انهيارات طينية.
وتضرر قرابة مليون شخص بسبب أمطار بدأ هطولها قبل أكثر من أسبوع في غير موسمها في المنطقة وانقطع النقل الجوي والبحري عن عشرات الآلاف.
وألغيت رحلات القطارات الى المنطقة وأغلقت ثلاثة مطارات من بينها مطار في جزيرة كوه ساموي السياحية المشهورة بين التايلانديين والسائحين الاجانب وأغلقت السيول عدة طرق رئيسية وسريعة.
وأرسلت البحرية التايلاندية أربع سفن بينها سفينة برمائية تحمل على متنها طائرات هليكوبتر الى المنطقة الغنية بالمطاط لتوصيل الامدادت وانقاذ السائحين والقرويين في المناطق المتضررة بشدة من السيول.
وقال ساتيت ونجنونجتوي وهو مساعد في مكتب رئيس الوزراء التايلاندي لرويترز : يعمل الجيش مع البحرية على مساعدة العالقين واجلاء الآخرين الذين يعيشون في مناطق تواجه خطر الانهيار الطيني.
وتابع : يتوقع هطول المزيد من الامطار في الايام القليلة المقبلة.
لكن السيول لم يكن لها تأثير يذكر على انتاج المطاط في المنطقة المنتجة لنحو 90 في المئة من الانتاج السنوي للمطاط في تايلاند والذي يقدر بنحو 3.2 مليون طن.