ميامي / متابعات:
تأهلت الألمانية أندريا بتكوفيتش المصنفة في المركز الحادي والعشرين إلى الدور نصف النهائي من دورة ميامي الأميركية لكرة المضرب، ثاني الدورات الكبرى (1000 نقطة) البالغة جوائزها 9 ملايين دولار للرجال والسيدات.
ونجحت بتكوفيتش في الإطاحة بالصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة سادسة من الدور ربع النهائي بالفوز عليها (2-6 و6-2 و6-4) في مباراة صعبة استغرقت ساعتين و41 دقيقة.
وفي الدور نصف النهائي تلعب بتكوفيتش، التي هزمت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة الأولى في الدور ثمن النهائي، مع الروسية ماريا شارابوفا السادسة عشرة والتي تخطت الرومانية ألكسندرا دولغيرو السادسة والعشرين (3-6 و7-6 (8-6) و7-6 (7-5)) في مباراة ماراثونية استغرقت 3 ساعات و28 دقيقة.
وستتقدم بتكوفيتش الصربية الأصل (23 عاماً) بين العشرين الأوليات في التصنيف العالمي الأسبوع المقبل وسبق لها أن قدمت عرضاً جيداً مطلع الموسم ببلوغها الدور ربع النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة.
في المقابل تسعى شارابوفا إلى بلوغ المباراة النهائية للمرة الثالثة بعد عامي 2005 و2006 عندما فشلت في إحراز اللقب.
وبلغت البلجيكية كيم كلايسترز المصنفة ثانية الدور ربع النهائي بفوزها على الصربية آنا إيفانوفيتش التاسعة عشرة (7-6 (7-4) و3-6 و7-6 (7-5)) لتتواجه في الدور المقبل مع البيلاروسية فيكتوريا آزارينكا.