[img]raes_aljmhoria.JPG[/img]صنعاء / سبأ :
وجه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بتخفيض الاشتراك في خدمة الانترنت ذات النطاق العريض وبنسبة 30 بالمائة ، كما وجه فخامته بتخفيض ما نسبته 10 بالمائة من تكلفة المكالمات في إطار شبكة يمن موبايل.
توجيهات فخامة الأخ الرئيس جاءت خلال زيارة تفقدية قام بها أمس للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية، وكان في استقباله المهندس كمال الجبري، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات والمسؤولين في الوزارة والمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية وشركة يمن موبايل، حيث كلف فخامته شركة يمن موبايل بالبحث عن بدائل لدعم الأجهزة الطرفية للخدمة وتوفيرها بالسعر المناسب للمواطنين.
ولدى اطلاع الأخ رئيس الجمهورية على سير العمل في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات أكد فخامته أهمية الدور الذي يقوم به القطاع في التنمية الاقتصادية وزيادة الإنتاجية وعلى ضرورة توفير خدمات الاتصالات للمواطنين وبقيمة مخفضة.
كما اطلع الأخ الرئيس على الجهود التي تبذلها قيادة الوزارة في إطار تنظيم قطاع الاتصالات ووجه بسرعة استكمال مصفوفة الإجراءات التنفيذية الخاصة بإعادة هيكلة الوزارة وتطوير قانون الاتصالات بما يتواكب مع المتغيرات في هذا القطاع الهام. كما وجه فخامته بسرعة إنزال المناقصة الدولية الخاصة بالشريك الاستراتيجي لشركة يمن موبايل، وإعادة الخدمة إلى شبكة الاتصالات التي تضررت في المنطقة الشمالية الغربية.
رافق فخامة رئيس الجمهورية خلال زيارته للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية، اللواء غالب القمش، رئيس جهاز الأمن السياسي واللواء علي محسن صالح قائد المنطقة الشمالية الغربية.