[c1]إنجازات كبيرة وعظيمة تحققت خلال السنوات الماضية من عمر الوحدة[/c]

لقاءات / ذكرى جوهر:/ تصوير / علي الدرب:
تحتفل بلادنا غدا بالعيد الوطني السابع عشر لقيام الجمهورية اليمنية في ظل تحولات كبيرة وانجازات عظيمة تحققت خلال الاعوام الماضية من عمر الوحدة وقيام الجمهورية اليمنية.
(14 اكتوبر) استطلعت آراء عدد من الشخصيات الاجتماعية والوطنية في محافظة عدن حول 22 مايو بما يمثله هذا الحدث العظيم بالنسبة لهم والانجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية تحت ظل القيادة الحكيمة ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حفظه الله.
فضل الهلالي
فضل الهلالي
فضل هيثم صالح الهلالي – المدير العام لمؤسسة الاثاث والتجهيزات المدرسية حيث قال :
يوم 22 مايو يعد بالنسبة لنا يوم تنفسنا فيه هواء الحرية ويعتبر هذا اليوم اعظم حدث في تاريخ اليمن حيث انتهت والى الابد الحواجز والقواسم التي كانت تفصل اليمن عن بعضه البعض ورفع العلم الوطني لليمن الموحد في عدن،مضيفا انه ومنذ ذلك التاريخ العظيم وعلى امتداد السنوات الماضية من عمر الوحدة وقيام الجمهورية اليمنية ارتفع شأن اليمن عربيا ودوليا وسمع صوتها عاليا في المحافل العربية والدولية واستطاعت اليمن ان تحقق انجاز عظيم على كافة المستويات والاصعدة داخليا وخارجيا.
واضاف بان اليمن شهد تطورا ملموسا في مجالات التعليم والصحة والاقتصاد والمجالات الاخرى . . وقال بان مؤسسة الاثاث والتجهيزات المدرسية هي احدى الثمار الناجحة في ظل الجمهورية اليمنية حيث استطاعت ان تحقق انجازات كبيرة بفضل جهود وقيادة المؤسسة والعاملين فيها وتغلبت على كثير من الصعوبات التي واجهتها قبل قيام الجمهورية اليمنية وادخلت قيادة المؤسسة الآلات الحديثة لتطور عملها الانتاجي الذي مكنها من المنافسة بكل اقتدار في السوق داخليا وخارجيا.
موسى القاضي
موسى القاضي
·اما الاخ موسى القاضي مدير عام المجمع الاستهلاكي للمؤسسة الاقتصادية فقال:
يعد 22 مايو يوم قيام الجمهورية اليمنية وهو انجاز عظيم بالنسبة للوحدة حيث تم فيه لم شمل شطري اليمن وانهاء التشطير وحقق لنا اشياء كثيرة وهو يوم تاريخي وعظيم جدا .. حيث شهدت السنوات الماضية نهضة اليمن ووحدتها بقيادة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حفظه الله والتي من خلاله انتهت المنازعات التي تحصل دائما بين الشطرين حيث تم لم لحمة اليمن.
وقال لقد تحققت انجازات عظيمة وملموسة لم تكن في السابق وكذلك النهضة والتطور العمراني وحرية الصحافة والرأي والتعبير والتعددية والديمقراطية هي احد اهم ثمار منجزات قيام الجمهورية التي تحققت في هذا الوطن تحت قيادة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

ناصر محمد شيخ
ناصر محمد شيخ
* فيما قال الاخ ناصر شيخ محمد مدير المنشأت للشركة اليمنية للغاز بعدن:
يعتبر 22 مايو يوم اعادة وجه اليمن الحقيقي تحت قيادة رئيس الجمهورية الاخ علي عبدالله صالح حفظه الله وهو يوم عيد حقيقي لليمنيين جميعا.وقال هناك عدة انجازات على مستوى الوطن والمحافظة والمحافظات بشكل عام تحققت بفضل 22 مايو 1990م ومن ابرزها تنفيذ سياسة الاجور وتحسين معيشة المواطنين والموظفين بشكل عام.
اما بالنسبة لمحافظة عدن بدرجة اساسية فقد شهدت بعد 22 مايو نهضة معمارية وتجارية واقتصادية ويلاحظ المواطن بنفسه الانجازات التي تحققت في المحافظة وخاصة في تحسين البنية التحتية واقامة الطرقات والانارة والنظافة والمشاريع السياحية والاقتصادية في المحافظة.
معبرا عن امله بان يكون عام 2007م عام محاربة الفساد لتحقيق ما هو افضل على مستوى اليمن.
·
عبد القادر  البابكري
عبد القادر البابكري
ومن جانبه قال الدكتور البابكري مدير فرع الهيئة العليا للادوية والمستلزمات الطبية ان 22 مايو يمثل لليمن عيد الاعياد وذلك لما اتسم به من توحيد اليمن ارضا وشعبا وهذا اليوم يسجل في تاريخ يمن الحضارة والمستقبل ميلادا جديدا حيث كانت آمال الشعب معلقة في السابق على يوم التوحيد وجاء هذا اليوم كنتاج طبيعي لرغبات واهداف طموح الشعب اليمني.
واضاف بان 22 مايو يعد نقطة للانطلاق الى المستقبل.
وقال ان يوم 22 مايو انهى التمزق وحققت اليمن انجازات عظيم كان ابرزها التعددية السياسية والديمقراطية وحرية الرأي والتعبير وتعدد المنابر الصحفية واصبح لدى الشعب القدرة على المشاركة في السياسة وحققت المرأة مراكز مرموقة في الدولة والحكومة.
واضاف ان وحدة اليمن وتجربتها تعد نواة الوحدة العربية مستقبلا.
واشار الى ان كثيرا من الانجازات تحققت بعد قيام الجمهورية اليمنية على مختلف المجالات كالطرق والتنقيب عن الثروات النفطية والمعدنية.
هادي عامر
هادي عامر
اما الاخ هادي عامر نائب مدير عام مؤسسة الاثاث والتجهيزات المدرسية فقد وصف يوم 22 مايو بالحدث العظيم.وقال انه شكل نقطة تحول في تاريخ اليمنيين .. حيث استطاعوا ان يتوحدوا ارضا وشعبا ويؤسسوا دولة يمنية واحدة حافظوا عليها طوال السنوات السبع عشرة عاما الماضية.
واضاف انه بفضل 22 مايو تحقق لليمن مكانتها وسمعتها عربيا ودوليا نتيجة السياسة ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح .. حيث شهد اليمن انجازات كبيرة في كافة المجالات كان ابرزها الانتخابات الرئاسية والمحلية والتشريعية والديمقراطية وحرية التعبير والرأي التي تعد من اكبر انجازات 22 مايو 1990م كما حقق اليمن انجازات من خلال ربط جميع محافظات الجمهورية بشبكة طرق واتصالات لاول مرة في التاريخ اليمني.
واضاف ان 22 مايو 90م سيظل يوما خالدا في قلوب وعقول اليمنيين جميعا وستظل الوحدة اليمنية باقية الى الابد شاء ام أبى الاعداء.