الصفحة الأولى
أخر الأخبار  
 
إختيارات القراء  
 
 
مصدر بوزارة النفط:
قضية التلوث البيئي مع كنديان نكسن أمام القضاء الدولي
أكد مصدر مسؤول بوزارة النفط والمعادن أن قضية التلوث البيئي مع شركة كنديان نكسن أمام القضاء الدولي ولا يوجد أي تفاوض.

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن قضية التلوث البيئي المترتب عن نشاط المشغل السابق للقطاع 14 (نكسن) قد أحيل للقضاء قبل أكثر من عامين للتحكيم فيه بعد رفض شركة نكسن التوصل لتعويض عن الآثار البيئية الناتجة عن نشاط الشركة في ذلك الوقت وإجراءات التحكيم مستمرة ولا يوجد أي تفاوض في هذا الشأن بين الوزارة والشركة والقضية مرفوعة أمام القضاء.

وأكد أن وزارة النفط والمعادن والحكومة لم ولن تتنازل عن حقوقها المشروعة في التعويض المشروع المنظور فيه أمام القضاء الدولي حاليا.

وقال المصدر « إن الوفد الوزاري ومن ضمنهم من أبناء المحافظة وأبناء الشركة الوطنية (بترومسيلة) لن يكونوا في أي يوم ضد مصلحة أبناء المنطقة بل يعملون بكل جهد لحماية حقوق ومصالح أبناء منطقة الامتياز والوطن بشكل عام ومتفائلين بنزاهة القضاء الدولي للحكم لصالح اليمن في قضية تهم جميع أبناء الوطن».

وأشار إلى أن زيارة وفد وزارة النفط والمعادن إلى باريس تأتي بهدف استكمال التسويات المالية القائمة والمعلقة مع شركة كنديان نكسن بتروليم يمن المحدودة المشغل السابق للقطاع 14 في بترومسيلة وليس للتفاوض في قضية التلوث البيئي.

وأوضح المصدر أن الوفد وتحت إشراف المحاسب القانوني شركة ديلويت اند توتش كانت مهمته استكمال التسوية المالية للأمور المعلقة مع شركة نكسن في مجال البيانات الجمركية المعلقة والإقرارات الضريبية غير المستوفاة والتكاليف المستردة وليس في قضية التلوث البيئي..لافتا إلى أن هذا عمل دوري يتم مع الشركات النفطية بعد مراجعة سجلاتها عبر المراجع القانوني.

ودعا المصدر وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية إلى ضرورة تحري المصداقية واستقاء المعلومات من مصادرها قبل نشر معلومات غير صحيحة ..مبديا استعداده للقاء أبناء المنطقة لمزيد من التوضيح عن مجريات القضية.

 
 
HyperLink وسام الثورة
 
HyperLink
 
HyperLink الصفحة الرئيسية
 
HyperLink الملحقات الرئيسية  
 
Object reference not set to an instance of an object.
HyperLink BBC  
 
HyperLink نسخـة Acrobat  
 
HyperLink كاريكاتير العدد
 
المعذرة ... حدث خطا مفاجى عند محاولة عرض حالة الطقس , حاول مره أخرى
HyperLink  

حالة الطقس :



 
HyperLink روابط خارجية

 
الرئيسية لمراسلتنا عناويننا الإعلانات البريد الألكتروني
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر
تصميم و إستضافة MakeSolution