متابعات
أخر الأخبار  
 
إختيارات القراء  
 
 
بعد قرار حظر الدراجات النارية
التوك تك اليمني " وسيلة مواصلات جديدة في شوارع صنعاء

صنعاء / صقر ابوحسن:

لا تزال الدراجات النارية تزاحم السيارات في شوارع اليمن , بعد أن ابتكر أصحاب الدراجات النارية شكلاً جديداً لدراجاتهم للالتفاف لالتفاف على قرار يحظر الدراجات النارية في شوارع صنعاء بعد تسارع وتيرة الاغتيالات باستخدام الدراجات النارية - وهو ما وجد اقبالاً وسط اليمنيين للتنقل بها.

" التوك تك اليمني " ماركة يمنية بامتياز , بعد تعديل أصحاب الدراجات النارية وإضافة عربة ملتصقة بالدراجة النارية ليبدو شكل الدراجة النارية مختلف تماما عن السابق.

محمد طاهر الفلاحي سائق تكتك يمني , قال إن شكل الدراجة النارية بات أفضل , ومريحاً . الفلاحي كان يعمل على دراجة النارية منذ عامين بعد أن فقد الأمل في الحصول على وظيفة في القطاع العام أو الخاص. وتابع في حديثه: بعد حظر استخدامها في شوارع صنعاء , فقدت عملي الذي اقتات منه , وتراكمت علي الديون . ومضى قائلاً : بعد انتشار ورش الحديد الخاصة بتعديل الدراجة النارية ذهبت بدراجتي إلى ورشة. "التوك تك اليمني " وسيلة مواصلات انضمت بشكل سريع إلى شوارع اليمن , ووجدها أيضا العاطلون عن العمل فرصة عمل متاحة واقل خطورة من السابق.ويقول أن أجرة المواصلات لا تختلف عن السابق , حتى وان اختلف الشكل .

وسيلة المواصلات الجديدة تجد لها الكثير من المؤيدين , خاصة أنها وفرت فرص عمل للكثير من الشباب , ويرى ماجد العليي وهو صحفي وناشط مجتمعي أن انتشارها التفاف ناعم على حظر الدراجات النارية في شوارع صنعاء , وقال: رغم عمرها القصير إلا أنها استطاعت أن تعود إلى صدارة وسائل المواصلات في اليمن خاصة في أوقات الذروة المرورية , لسرعتها وصغر حجمها. معتبراً أن الشباب اليمني " يناضل بأشكال مختلفة ليجد مصدر دخل ".

وسيلة النقل الجديدة , صغيرة , ولكنها لم تستخدم بعد في جرائم الاغتيالات لعدم القدرة على الفرار بشكل سريع مثل الدراجات النارية , وكبر حجمها مقارنة بشكل الدراجة النارية في السابق.






 
 
HyperLink وسام الثورة
 
HyperLink
 
HyperLink الصفحة الرئيسية
 
HyperLink الملحقات الرئيسية  
 
Object reference not set to an instance of an object.
HyperLink BBC  
 
HyperLink نسخـة Acrobat  
 
HyperLink كاريكاتير العدد
 
المعذرة ... حدث خطا مفاجى عند محاولة عرض حالة الطقس , حاول مره أخرى
HyperLink  

حالة الطقس :



 
HyperLink روابط خارجية

 
الرئيسية لمراسلتنا عناويننا الإعلانات البريد الألكتروني
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر
تصميم و إستضافة MakeSolution