رياضة
أخر الأخبار  
 
إختيارات القراء  
 
 
فيما من المتوقع توقيع بروتوكول مع مصر
السباحة العربية ختامها مسك وأبطالنا يحطمون أرقامهم

الدار البيضاء/ عيدروس عبد الرحمن:

اختتمت مساء الأحد البطولة العربية الثانية للسباحة بفوز واكتساب مصري واضح بلغ 33 ميدالية ذهبية يليها الجرائر بالمركز الثاني برصيد ذهبية وكانت منافسات اليوم الأخير قد شهدت مشاركة لاعبنا إبراهيم المالكي الذي خاض المنافسات التمهيدية وقال المالكي لقد استفدنا كثيرا من المشاركة ونحن قادرون على تحطيم أرقام ما مستقبلا كما قال اللاعب علي عبد الوهاب بأنه سوف يعمل جاهدا على تحسبن رقمه وتقديم كل ما عنده للسباحة اليمنية.

جدير بالإشارة أن بلادنا خرجت بفوائد وعظات كثيرة ابرزها التخلص من الهيبة والتخوف من المنافسات الهامة. واستطاع السباحون أن يكونوا منافسين مع فارق الامكانيات.


وشهد اليوم الختامي حضور رئيس الاتحاد العربي للسباحة وكافة رؤساء الوفود الذين شاركوا وتفاعلوا في ا لتكريم الذي سيطرت عليه مصر بجدارة.

على صعيد آخر سوف توقع اليمن برتوكولاً رياضيا ممثلة باتحاد السباحة اليمني مع اتحاد السباحة المصري منه إقامة دورات تدريبية ومعسكرات تدريبية وتبادل للخبرات والتجارب بين البلدين.

وبهذا الغرض فقد سافر الأخ خالد محسن الخليفي رئيس اتحاد السباحة اليمني إلى القاهرة بدعوة رسمية من اتحاد السباحة المصري تجري خلالها مباحثات واجتماعات مع الأشقاء بدءاً من السبت القادم.


ويتضمن برتوكول التعاون المصري اليمني كافة جوانب وأوجه النشاط الرياضي في مجال السباحة من حيث التنظيم والادارة والتحكيم والتدريب والمعسكرات الخارجية .

وكانت بعثة بلادنا برئاسة الأستاذ خالد الخليفي رئيس الاتحاد والأخ حسن جعفر السعيدي إداري البعثة .قد عقد اجتماعات ولقاءات عديدة مع كل البعثات المشاركة وتناول معهم كافة القضايا الرياضية وأوجه التنسيق والتعاون بينهم.

وكانت بعثة اليمن للسباحة قد لبث دعوة العشاء التي أقامها رئيس اتحاد السباحة المغربي وجرى فيها تبادل لكلمات الترحيب وتوزيع الشهادات والدروع التذكارية .

وفي تصريح للأخ حسن السعيدي قال إن الملتقيات العربية تزيدنا ترابطاً وانسجاماً وتوحيداً بالمواقف وأشاد بدور وزير الشباب والرياضة اليمني وكذلك رئيس اتحاد السباحه اليمني لاعطائهم الفرص للكوادر الرياضية لخوض التجربة والاحتكاك بالاشقاء العرب.

أبطالنا يحطمون أرقامهم الشخصية

حطم السباح اليمني الواعد أحمد فؤاد ياسين رقمه الشخصي في السباحة الصدري 50 متراً وفارق زمني ينقص أربع ثوان كاملة

و السباح أحمد فؤاد قال لنا أنه لم يكن سعيدا ولا مرتاحاً لأن السباحة العربية والقطرية تفصلنا عن الابطال لمسافات وأرقام بعيدة وأضاف أنه من دواعي سرور ه انه الوحيد الذي تجاوز حاجز الاربعين ثانية ونزل رقمه إلى الثلاثين مشيدا بدور المدرب والده الذي يقضي معه الوقت كله لتعليم أساليب وطرق السباحة على الأسلوب الامثل للسباحين العالمين . كما أشاد البطل أحمد فؤاد بالدور الذي يلعبه رئيس الاتحاد الاستاد خالد الخليفي الذي يقدم لنا كل ما يلزم ...وأهمها الاحتكاك.

واختتم حديثه بأنه لولا الاحتكاك الخارجي والمشاركات الخارجية لما استطعنا الوصول إلى ما نحن عليه.. ولما عرفنا حقيقة مستوياتنا باعتبار أنه عندما تنافس من هم أعلى منك مستوى وإمكانيات فإنك تقارع وتقاوم للوصول ما هم عليه جدير بالذكر أن بطلنا أحمد فؤاد هو نجل مدرب الفريق الوطني للسباحة الكابتن فؤاد ياسين وهو بطل سابق بالسباحة فإبن الوز عوام.

على الصعيد نفسه حطم السباح الواعد سامي السياغي رقمه الشخصي في مسابقة 100 متر حرة المقدر سابقا بدقيقة وعشر ثوان مسجلا رقما شخصيا جديدا بزمن 1.6.43 وصار زميلاً للسباح أحمد فؤاد بتجاوز رقمه وفي هذا الصدد فقد عبر اللاعب سامي السياغي عن سعادته بهذا الإنجاز الشخصي مؤكدا بأنه مع زملائه السباحين يسعون للاقتراب من الأرقام القياسية العربية مشيدا برئيس البعث ومدربه الحالي وتمنيا الاهتمام باللعبة لأنها من أهم الألعاب الرياضية.


 
 
HyperLink وسام الثورة
 
HyperLink
 
HyperLink الصفحة الرئيسية
 
HyperLink الملحقات الرئيسية  
 
Object reference not set to an instance of an object.
HyperLink BBC  
 
HyperLink نسخـة Acrobat  
 
HyperLink كاريكاتير العدد
 
المعذرة ... حدث خطا مفاجى عند محاولة عرض حالة الطقس , حاول مره أخرى
HyperLink  

حالة الطقس :



 
HyperLink روابط خارجية

 
الرئيسية لمراسلتنا عناويننا الإعلانات البريد الألكتروني
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر
تصميم و إستضافة MakeSolution