متابعات إخبارية
أخر الأخبار  
 
إختيارات القراء  
 
 

وزير الخارجية يطلع على سير العمل في السفارة اليمنية بالقاهرة

أطلع وزير الخارجية جمال عبد الله السلال أمس على سير العمل في السفارة اليمنية بجمهورية مصر العربية الشقيقة ومقر المندوبية الدائمة لبلادنا لدى جامعة الدول العربية، والملحقيات الفنية بالسفارة.

واستمع وزير الخارجية من المندوب الدائم لبلادنا بالجامعة العربية والقائم بأعمال السفارة اليمنية بالقاهرة السفير محمد الهيصمي إلى شرح حول الخدمات والمهام والأنشطة التي تقدمها السفارة لأبناء الجالية اليمنية في القاهرة، والآليات التي تصاغ من خلالها العلاقات الثنائية في مختلف المجالات في بلد الاعتماد.

كما استمع وزير الخارجية لعدد من المشاكل والصعوبات التي تواجه طبيعة العمل والمهام من قبل عدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية، وأكد السلال سعي وزارة الخارجية إلى تذليل أي صعوبات تواجه أعضاء البعثة على المستوى المهني والمالي والدبلوماسي.

وحث الوزير السلال أعضاء البعثة الدبلوماسية بالسفارة والمندوبية على بذل المزيد من الجهود وتسهيل الإجراءات أمام الرعايا اليمنيين بالقاهرة، والعمل على تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين والعمل على تفعيل الاتفاقيات الثنائية مع الجانب المصري لما فيه خدمة المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين.

وخلال اللقاء اطلع وزير الخارجية أعضاء البعثة على مستجدات الأوضاع في اليمن، مؤكداً أهمية دعوة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية للمصالحة والاصطفاف الوطني لحماية الثوابت الوطنية وهي الجمهورية والوحدة والديموقراطية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني باعتبارها ثوابت توافق عليها الجميع وهي خط احمر, مؤكدا حرص رئيس الجمهورية على عدم أراقة قطرة دم باعتبار الجميع مواطنين يمنيين وان يشارك الجميع في خدمة الوطن ويتحملوا المسؤولية وتغليب صوت الحكمة والعقل وإعلاء المصلحة الوطنية العليا لليمن فوق أي حزب أو جماعة.

وأكد السلال لأعضاء البعثة على أن ولاءنا في أعمالنا لابد أن يكون لله أولا ثم الوطن، مشددا على أهمية استقاء المعلومات من القنوات الرسمية وما يصدر عن وزارة الخارجية عند التحرك مع النظراء في بلد الاعتماد.


 
 
HyperLink وسام الثورة
 
HyperLink
 
HyperLink الصفحة الرئيسية
 
HyperLink الملحقات الرئيسية  
 
Object reference not set to an instance of an object.
HyperLink BBC  
 
HyperLink نسخـة Acrobat  
 
HyperLink كاريكاتير العدد
 
المعذرة ... حدث خطا مفاجى عند محاولة عرض حالة الطقس , حاول مره أخرى
HyperLink  

حالة الطقس :



 
HyperLink روابط خارجية

 
الرئيسية لمراسلتنا عناويننا الإعلانات البريد الألكتروني
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر
تصميم و إستضافة MakeSolution