علوم وتكنولوجيا
أخر الأخبار  
 
إختيارات القراء  
 
 

مقعد ذكي يطارد الروائح الكريهة داخل الحمام

توصل مخترع أميركي لتطوير مقعد مرحاض ذكي لتنقية الهواء وتخليصه من الروائح الكريهة بعد قضاء الحاجة.

ويعتقد آدم بايز من ولاية تينيسي الاميركية ان اختراعه «فراش ايير بلوس» سيقضي نهائيا على الروائح الكريهة ومشاعر الاشمئزاز التي ترافق دخول الحمام خصوصا بعد استعماله من طرف الغير.

ويعتمد مقعد الحمام الذكي على مروحة مدمجة تبدأ عملها فور انبعاث أي روائح كريهة، لتزيلها على الفور من خلال خرطوم فور جلوس المستخدم على المرحاض.

وافتخر المخترع بجهازه نظرا لسهولة تركيبه لتعويض المقاعد القديمة بأقل التكاليف والجهد.

ولتثبيت ‹›المقعد الذكي›› يحتاج المستخدم لوضعه في وعاء بعد إزالة القديم، وحفر حفرة في الجدار للخرطوم مؤدية لخارج المنزل لتبديد الرائحة البغيضة.

وسبق لشركة ليكسيل اليابانية ان وفرت مرحاضا ذكيا يؤدي المهام اليدوية المقترنة باستعمال الحمام نيابة عن المستخدم الذي يتفاعل معه باستخدام تطبيق مرافق يعمل بنظام اندرويد، ويحوي التطبيق أدوات تحكم لرفع وإنزال غطاء المرحاض وتشغيل عملية الشطف وغيرها. كما يوفر المرحاض إمكانية الاطلاع على بيانات إحصائية عن عدد زيارات المستخدم للمرحاض وكمية الماء الذي استهلكه في كل مرة. ويتعرف المرحاض على المستخدم باستعمال تقنية البلوتوث في الهاتف الذكي فيقوم بتعديل بعض الإعدادات آليا لضمان راحة ضيفه.

ويعتقد بايز أن مرحاضه الحديث سيحظى بشعبية لما يوفره من اقتصاد في تكاليف التهوية وقدرة على شفط الروائح لا توفرها الطرق التقليدية.

ويقول منتج المقعد الذكي على موقعه «هذا (المرحاض) يترك الهواء نقيا للمستخدم المقبل ويبقي الجميع في مأمن من أي مواقف اجتماعية محرجة». ويضيف « يمكننا أن نجعل الروائح في الحمام شيئا من الماضي».


 
 
HyperLink وسام الثورة
 
HyperLink
 
HyperLink الصفحة الرئيسية
 
HyperLink الملحقات الرئيسية  
 
Object reference not set to an instance of an object.
HyperLink BBC  
 
HyperLink نسخـة Acrobat  
 
HyperLink كاريكاتير العدد
 
المعذرة ... حدث خطا مفاجى عند محاولة عرض حالة الطقس , حاول مره أخرى
HyperLink  

حالة الطقس :



 
HyperLink روابط خارجية

 
الرئيسية لمراسلتنا عناويننا الإعلانات البريد الألكتروني
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر
تصميم و إستضافة MakeSolution