متابعات إخبارية
أخر الأخبار  
 
إختيارات القراء  
 
 

وزير الشباب والرياضة يدشن الملتقى الـ( 17) لكشافة العاصمة

صنعاء / سبأ:

دشن وزير الشباب والرياضة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات معمر الإرياني وأمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان بمركز الطفولة الآمنة بصنعاء أمس فعاليات الملتقى الـ 17 لكشافة أمانة العاصمة.

وتستهدف فعاليات الملتقى الذي تنظمه مفوضية كشافة أمانة العاصمة بالتعاون مع مركز الطفولة الآمنة ويستمر 15 يوما، 200 من مرحلة الأشبال والفتيان والمتقدم والجوالة بالأمانة ومركز الطفولة الى تنمية مواهبهم ومهاراتهم في مختلف المجالات الإبداعية.

واطلع الوزير الإرياني والأمين جمعان ومعهما نائب وزير الشباب والرياضة عبدالله بهيان وسكرتير عام جمعية الكشافة والمرشدات عبدالله العماري ومفوض كشافة العاصمة علي شملان ومديرة مركز الطفولة الآمنة وفاء قيس، على سير فعاليات الملتقى في مجالات الرسم والحلقات الكشفية والمحاضرات في الإسعافات الأولية والقرآن الكريم والإنشاد والمسرح.


كما اطلع وزير الشباب والرياضة وأمين عام محلي العاصمة على جانب من الألعاب الرياضية المقامة ضمن فعاليات الملتقى في «الطاولة والشطرنج والبلياردو والكرة الطائرة والتايكواندو» بين الفرق المشاركة والمتنافسة على كأس الملتقى، بالإضافة إلى ساحة تدريب مرحلة الأشبال وتعليم الصيحات الكشفية .

وفي التدشين أشار وزير الشباب والرياضة إلى أن الحركة الكشفية ستعاود نشاطها وبريقها وروح ألقها التوعوي والإبداعي قريبا لتنمية مواهب الشباب وتعزيز دورهم في خدمة وتنمية المجتمع .. لافتا إلى ما يمثله الملتقى الـ 17 لكشافة الأمانة من أهمية في تزويد المشاركين بأهداف ومبادئ الكشافة وتدريبهم على المهارات الحياتية وتعزيز ملكاتهم الإبداعية.

من جانبه أشاد أمين عام محلي العاصمة بما يتضمنه الملتقى من فعاليات وأنشطة تساعد النشء والشباب على شغل أوقات فراغهم في مختلف الجوانب الإبداعية .. معتبرا أن شباب الحركة الكشفية هم أجيال الغد المشرق ومستقبل الوطن .

بدوره استعرض مفوض كشافة أمانة العاصمة علي شملان أهداف الملتقى الكشفي الـ 14 الذي يستضيفه مركز الطفولة الآمنة التابع لمؤسسة الصالح الإجتماعية للتنمية .. مبينا أن الملتقى يتضمن فنوناً كشفية ومسابقات وزيارات ميدانية إلى عدد من المستشفيات وحملة تشجير ودورات إسعافات أولية وإعداد القادة .

إلى ذلك عبرت مديرة مركز الطفولة الآمنة التابع لمؤسسة الصالح الإجتماعية للتنمية وفاء قيس عن سعادتها باستضافة المركز لفعاليات الملتقى .. لافتة إلى اهتمام المركز بفئات النشء والشباب وتعزيز قدراتهم بما يخدم التنمية المجتمعية .

وقالت: «هناك عدد من شباب المركز يشاركون في فعاليات الملتقى وتم إدماجهم في الدورات التدريبية لإكسابهم معارف تساعدهم في النهوض بواقعهم المعيشي وإدماجهم في المجتمع».

عقب ذلك كرم مركز الطفولة الآمنة وزير الشباب والرياضة وأمين عام محلي العاصمة ومفوض كشافة العاصمة بدروع المركز.


 
 
HyperLink وسام الثورة
 
HyperLink
 
HyperLink الصفحة الرئيسية
 
HyperLink الملحقات الرئيسية  
 
Object reference not set to an instance of an object.
HyperLink BBC  
 
HyperLink نسخـة Acrobat  
 
HyperLink كاريكاتير العدد
 
المعذرة ... حدث خطا مفاجى عند محاولة عرض حالة الطقس , حاول مره أخرى
HyperLink  

حالة الطقس :



 
HyperLink روابط خارجية

 
الرئيسية لمراسلتنا عناويننا الإعلانات البريد الألكتروني
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر
تصميم و إستضافة MakeSolution