الصفحة الأولى
أخر الأخبار  
 
إختيارات القراء  
 
 

قطر تمنح اليمن (21) مليون دولار لدعم التعليم عبر مبادرة (علم طفلا)
قال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول أن اليمن حصلت على 21 مليون دولار للتعليم في اليمن كدعم من دولة قطر من خلال برنامج مبادرة (علم طفلا).

وأوضح الوزير الأشول لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ لدى عودته أمس من قطر بعد مشاركته في الاجتماع الوزاري الثاني رفيع المستوى لبرنامج (علم طفلا) الذي اختتم أعماله أمس في الدوحة بأن الدعم سيسهم في إعادة ما يقارب من مائة ألف طفل وطفلة من غير الملتحقين بالتعليم الذي سيبدأ العمل على تنفيذه شهر يونيو القادم.

وأشار إلى ان المشروع يعتبر أول تدخل نوعي مباشر موجه نحو هذه الشريحة من الأطفال كونه يتماشى ويترجم تطلعات وزارة التربية في إطار الخطة الوطنية للتعليم ويتكامل مع خطة الإطار متوسط المدى (2015-2013 ) للوزارة.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن كلمة الجمهورية اليمنية التي ألقاها في الاجتماع الذي حضره 18 دولة من الدول التي يوجد فيها أعداد كبيرة من الأطفال غير الملتحقين بالمدارس ،تطرقت إلى ما تعانيه اليمن من عدد ضخم من الأطفال خارج المدرسة والبالغ عددهم مليوناً وستمائة وخمسين ألف طفل وطفلة .

وبين الأشول بانه التقى على هامش الاجتماع بسمو الشيخة موزة بنت ناصر التي أبدت استعداد دولة قطر دعم التعليم في اليمن من خلال برامج أخرى كدعم واستيعاب خريجي مدارس المتفوقين في الجامعات والمراكز البحثية القطرية بالإضافة إلى تمويل بناء مدارس للمتفوقين في عدد من المحافظات ودعم برامج تتعلق بعمالة الأطفال وتطوير المناهج الدراسية وتدريب وتأهيل الشباب.

كما بحث وزير التربية والتعليم مع مؤسسة التعليم فوق الجميع ومنظمتي اليونيسيف واليونسكو علاقات التعاون الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات التعليمية خاصة ما يتعلق بالبرامج المستقبلية وعلى رأسها إعداد إستراتيجية للتعليم في ضوء مخرجات الحوار الوطني.

الجدير بالذكر أن عدد الأطفال المحرومين من التعليم في العالم يقدربـ 57 مليون طفل وطفلة .

 
 
HyperLink وسام الثورة
 
HyperLink
 
HyperLink الصفحة الرئيسية
 
HyperLink الملحقات الرئيسية  
 
Object reference not set to an instance of an object.
HyperLink BBC  
 
HyperLink نسخـة Acrobat  
 
HyperLink كاريكاتير العدد
 
المعذرة ... حدث خطا مفاجى عند محاولة عرض حالة الطقس , حاول مره أخرى
HyperLink  

حالة الطقس :



 
HyperLink روابط خارجية

 
الرئيسية لمراسلتنا عناويننا الإعلانات البريد الألكتروني
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر
تصميم و إستضافة MakeSolution