قضايا و آراء قائمة الكتاب | المزيد من الكتابات
أخر الأخبار  
 
إختيارات القراء  
 
 
حكايتي مع المهنة
للكاتب : نجيب صديق | 17 / أغسطس / 2014

ترددت كثيرا في الكتابة، حيث انقطعت عن التواصل مع القارئ منذ أن توقفت صحيفة حديث المدينة التي اتشرف ان اكون احد كتابها لمدة عام وأكثر بعمود اسبوعي.

ولإلحاح الزميل الصحفي الشاب عبدالرقيب الهدياني كلما زرته في مكتبه بدعوتي للكتابة.. اجد نفسي تحت هذا الالحاح الطيب اجر خيبتي لاستعيد قلمي الذي ركنته جانبا بعد تعب دام لأكثر من سنوات عدة.

ماذا اكتب؟ وماذا اتناول من احداث؟.. فكل حياتنا احداث.. وكل حياتنا سطور واعمدة.. وماذا عساي اكتب؟ اكثر مما كتبه زملاء لهم في العمل الصحفي باع.. وذراع.

ولكن.. وتحت الحاح الزميل الهدياني وجدت نفسي ايضا محاطا بكثير من الزملاء يدعونني ان اعود الى الكتابة في صحيفة "14 أكتوبر" التي تعد بالنسبة لي هي كل شيء بعد حياتي مع أسرتي وأهلي.. فهي البيت الآخر الذي ترعرعت فيه لاكثر من ثلاثين عاما!.

هؤلاء الزملاء وما أكثرهم.. الشفيع العبد.. كان واحدا من أولئك وكلما رأيته طلب مني الكتابة.

واخيرا كان هناك الصديق عبدالله باشراحيل وهو شخصية من شخصيات منتدى الطيب جاءني يقول لي: اكتب في أكتوبر فهناك من اوصاني بان اطلب منك ان تكتب ولك موقع مهم اذا كتبت.. قال لي انه يحمل رسالة لي من شخصية قريبة من الرئاسة تطلب مني الكتابة.

انا لا اكتب بأوامر.. ولا اخضع لطلبات الإذن بالكتابة.. واكتب ما اريد.. وبحسب قناعاتي السياسية والفكرية.. فقلت لزميلي في المنتدى: اذا اردت الكتابة فليست ببعيدة عني.. هناك صحف كتبت فيها.. "الأيام.. الشارع.. الأولى.. الطريق.. حديث المدينة".. وعلى المستوى العربي.. "الشرق الاوسط".. وغيرها.. ولكنني اعتز أيما اعتزاز بمدرستي وبيتي صحيفة "14 أكتوبر".

ما علينا من هذه المقدمة.. لذا قررت ان اعود الى الكتابة بعد انقطاع دام لاكثر من خمس سنوات الا فيما ندر من الكتابة ببعض الصحف المحلية.

وعليه فانني افتتح العودة بهذه المادة وتحت عنوان "حكايتي مع المهنة".. لعل وعسى ان تنال رضى واعجاب القارئ.. وفي مقدمتهم اولئك النفر من الناس الذين- سامحهم الله- رموني بدائها وانسلوا.


 
 
HyperLink وسام الثورة
 
HyperLink
 
HyperLink الصفحة الرئيسية
 
HyperLink الملحقات الرئيسية  
 
Object reference not set to an instance of an object.
HyperLink BBC  
 
HyperLink نسخـة Acrobat  
 
HyperLink كاريكاتير العدد
 
المعذرة ... حدث خطا مفاجى عند محاولة عرض حالة الطقس , حاول مره أخرى
HyperLink  

حالة الطقس :



 
HyperLink روابط خارجية

 
الرئيسية لمراسلتنا عناويننا الإعلانات البريد الألكتروني
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر
تصميم و إستضافة MakeSolution